وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كتلة نضال العمال في طولكرم تدعو إلى إنصاف الطبقة العاملة وإنشاء صندوق ضمان اجتماعي

نشر بتاريخ: 30/04/2007 ( آخر تحديث: 30/04/2007 الساعة: 20:38 )
طولكرم - معا - دعت كتلة "نضال العمال" الإطار العمالي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة طولكرم، الى إنصاف الطبقة العاملة الفلسطينية، والدفاع عن قضاياها وحقوقها، والعمل على إنشاء صندوق ضمان اجتماعي للعمال، من اجل ان يساهم في تخفيف معاناتهم، ويوفر لهم الحد الأدنى من الحياة الكريمة، في ظل الحقوق والعدالة الاجتماعية.

وجاء في بيان صحفي وصل " معاً " نسخة منه مطالبة الكتلة لحكومة الوحدة الوطنية إلى استئناف برنامج العمل والمساعدات العمالية وتشغيل العاطلين عن العمل، وتوفير فرص للعمل، من اجل الحد من تضخم أعداد العاطلين، خاصة في هذه المرحلة الحساسة والدقيقة التي يمر بها الشعب الفلسطيني محملة الحكومة مسؤولية تفاقم مشاكل الفقر والبطالة في المجتمع الفلسطيني.

وأكدت الكتلة في بيانها على ضرورة تواصل نضالات الطبقة العاملة على المستوى النقابي والاجتماعي والشعبي الجماهيري، لكي تتحقق أهدافهم وتحصيل حقوقهم العادلة والمشروعة في المساواة والإنصاف.

وشددت الكتلة على ضرورة توسيع دائرة النضال، لتشمل العمال جميعاً في كل مواقع العمل، من أجل وضع حد لحالة التشرذم القائمة، وتوحيد الجهود من أجل وحدة الطبقة العاملة بأطرها المختلفة في اتحاد عمالي موحد، يعبر عن قضاياهم، ويصون حقوقهم، ويدافع عنها، ويكون قادر على مجابهة التحديات والصعاب في ظل الحصار الاقتصادي المفروض على الشعب الفلسطيني بمكوناته وشرائحه كافة.