وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

خبراء واكاديميون فلسطينيون مغتربون يزورون جامعة خضوري

نشر بتاريخ: 15/08/2013 ( آخر تحديث: 15/08/2013 الساعة: 15:20 )
طولكرم - معا - زار جامعة فلسطين التقنية- خضوري عدد من خبراء واكاديمين فلسطينيين مغتربين بهدف بحث الية التعاون ما بين جامعة خضوري ومؤسساتهم.

وتأتي هذه الزيارات تجسيدا لاستراتيجية الجامعة في الانفتاح على العالم الخارجي وتوثيق علاقاتها الأكاديمية والبحثية من خلال التواصل مع الكفاءات الأكاديمية والبحثية الفلسطينية المغتربة في مختلف أرجاء العالم.

بداية التقى الدكتور مروان العورتاني – رئيس جامعة فلسطين التقنية – خضوري بمكتبه كل على حدا، الدكتور صالح صالح – استاذ مشارك في جامعة نيو برونستك في كندا متخصص في مجال الهندسة الكهربائية، والدكتور قصي محمود – رئيس قسم هندسة الحاسوب في جامعة اونتارو في كندا، وذلك بحضور الدكتور باسم السيد – عميد كلية الهندسة والتكنولوجيا في الجامعة، بهدف بحث الية التعاون ما بين جامعة خضوري وجامعاتهم بما يشمل تبادل الخبرات والمعرفة والاستعانة بخبراتهم في تحديث المناهج الدراسية وتوفير منح الدراسات العليا لمستوى الماجستير والدكتوراه في تخصصات نوعية، وعمل شراكة بحثية مشتركة تعود بالفائدة على الجامعة وطلبتها بشكل خاص والعملية التعليمية الفلسطينية بشكل عام، وامكانية استضافتهم كاساتذة زائرين بالجامعة لفترة معينة.
|233264|
ومن ناحية، التقى رئيس الجامعة الدكتور العورتاني بمكتبه، الدكتور محمد ناجي – مسؤول المهندسيين في شركة " جنرال الكتريك " في بريطانيا ومتخصص في تصميم الانظمة الهندسية بما يشمل الالات الكهربائية وانظمة الطاقة المتجددة بانواعها المختلفة، وذلك بحضور الدكتور باسم السيد- عميد كلية الهندسة والتكنولوجيا بالجامعة، وذلك بهدف الاستفادة من خبرات الدكتور ناجي في مجالات البحث العلمي خاصة في مجالات الطاقة المتجددة وامكانية استضافته كاستاذ زائر بالجامعة لفترة زمنية محددة.

هذا وعبر الاساتذة الاكايميين عن سعاتهم بزيارتهم الاولى لجامعة خضوري واعجابهم بمسيرة الجامعة الاكاديمية والتعليمية وخططها التطويرية بكافة المجالات، وابدوا استعدادهم للتعاون مع الجامعة مستقبلا بكافة المجالات.

وتجدر الاشارة ان هذه الزيارات تأتي ضمن سياسة واستراتيجية جامعة خضوري في تطوير علاقاتها الدولية والانفتاح على العالم الخارجي والاستفادة من خبرات الاكاديمين والخبراء الفلسطينيين المغتربين لدعم مسيرة الجامعة الاكاديمية والتعليمية والبحثية.
|233263|
|233261|