وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تعقيباً على تصريحات الشعبية : حماس تدعو إلى أوسع مشاركة في مواجهة الفلتان الأمني

نشر بتاريخ: 30/04/2007 ( آخر تحديث: 30/04/2007 الساعة: 22:40 )
نابلس - معا- دعت حركة المقاومة الإسلامية حماس إلى "الكف عن التصريحات الاتهامية المتواترة التي لا تساهم سوى في زعزعة أجواء الوفاق الوطني منذ اتفاق مكة" وذلك في تعقيب على بيان الجبهة الشعبية والذي اتهم الحكومة بالتواطؤ مع ظاهرة الفلتان الامني .

وقالت الحركة في بيانها وصل نسخة منه أنه "ليس في فكرنا ولا ممارساتنا أسلوب القمع أو تكميم الأفواه .. ولكن في ذات الوقت .. نحن ضد الأسلوب السلبي الهدّام البعيد عن أي مشاركة حقيقية في تحمل المسؤولية الوطنية" ..

وقالت الحركة: "إن مسؤولية ضبط الفلتان الأمني جماعية عامة وفردية خاصة .. يجب أن يشارك الجميع في التصدي لها .. وفي هذا الإطار لا نرى الحكومة في موقع الاتهام بالتواطؤ مع حالة الفلتان بدليل موقف وزير الداخلية الحالي الذي عانى من حالة غياب الصلاحيات اللازمة لتوجيه الأجهزة الأمنية بما يكفل حفظ القانون والنظام ..

واضاف بيان الحركة " إننا نرى اتهام الحكومة بالتواطؤ مع حالة الفلتان اتهاماً بعيداً عن المنطق باعتبار أن أية حكومة بالعالم معنية بتوفير الاستقرار والأمن في سبيل النجاح في تطبيق برامجها .. فكيف لو كانت حكومة وحدة وطنية .. تحظى بإجماع غالبية أبناء الشعب الفلسطيني" ..

وختمت الحركة بيانها بـ "الدعوة الصادقة للجميع للمشاركة في حمل الهمّ الوطني بعيداً عن اعتبارات تخطئة الآخر والشطط في الاتهام" ..