وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جلسة طارئة لاتحاد كرة القدم في غزة

نشر بتاريخ: 15/08/2013 ( آخر تحديث: 15/08/2013 الساعة: 22:22 )
جلسة طارئة لاتحاد كرة القدم في غزة
** اتحاد الكرة يثمن على جهود اللواء الرجوب بانتزاع حقوق حرية الحركة للرياضيين ويدين إمعان الاحتلال في منع المنتخبات العربية من المشاركة في بطولة غرب آسيا في فلسطين **
** قرعة بطولة دوري الدرجتين الممتازة والأولى يوم 22 الجاري ودوري الرابعة الاثنين القادم **
** ظروف طارئة تمنع المحاضر الايرانى من الوصول إلى غزة لإقامة دورة C واتصالات مكثفة لوصوله أو إيجاد بدائل تضمن أقامه الدورة **
** كأس السوبر بين شباب رفح والجمعية الإسلامية 30 الجاري بالقائمة الجديدة المسجلة بعد انتهاء الانتقالات الشتوية في افتتاحية الموسم الرياضي 2013-2014 **
** الإبقاء على العقوبات الإدارية كاملة على اللاعبين والإداريين والمدربين في الموسم الجديد **

غزة – معا -دائرة الإعلام في اتحاد الكرة : عقد الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم في محافظات الجنوب اجتماعاً هاماً له وذلك لمناقشة العديد من المواضيع الهامة المدرجة على جدول أعماله وذلك بحضور إبراهيم أبو سليم نائب رئيس اتحاد الكرة والسادة الأعضاء ولجان الاتحاد ، واتخذ العديد من القرارات الهامة على صعيد مسابقات الموسم الرياضي الجديد 2013-2014 .
وأكد إبراهيم أبو سليم نائب رئيس الاتحاد والأعضاء وكافة الكوادر الرياضية في القطاع على وقوفهم التام مع الخطوات الكبيرة التي يقوم بها اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد في معركته ضد الاحتلال والمطالبة بالحقوق الواجبة التي تنص عليها كافة المواثيق الرياضية للوصول إلى التمتع بكافة الحقوق الرياضية من حرية الحركة والتنقل للأعضاء واللاعبين والمدربين والإداريين واستضافة البطولات .
وأدان اتحاد الكرة إمعان الاحتلال في تقييد حرية الحركة الرياضية بكافة شرائحها بعد اجتماع الكونغرس الأخير في موريشيوس وزيارة جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي إلى فلسطين والتي كان أخرها منع الوفود والمنتخبات العربية في بطولة غرب آسيا التي تستضيفها فلسطين ، مثمنين في الوقت ذاته موقف اتحاد غرب آسيا بالإصرار على أقامه البطولة في فلسطين ، ووقوف الأسرة الرياضية جمعاء في فلسطين حول الجهود والمكتسبات للحصول على الاستحقاق الوطني الكبير .

** قرعة دوري الممتازة والأولى والرابعة **
أعلنت لجنة المسابقات بالاتحاد الفلسطيني لكرة القدم عن مواعيد إجراء القرعة لدوري الدرجة الممتازة ودوري الدرجة الأولى ودوري الدرجة الرابعة للموسم الرياضي 2013 – 2014 وذلك بعد اكتمال كافة الإجراءات الإدارية .
وقال يوسف صرصور رئيس لجنة المسابقات في المحافظات الجنوبية أن قرعة دوري الدرجة الممتازة والأولى ستقام يوم الخميس القادم 22/8/2013 في تمام الساعة الواحدة ظهراً في مقر اللجنة الاولمبية الفلسطينية بحضور ممثلي الأندية ، على أن تقام قرعة دوري الدرجة الرابعة يوم الاثنين القادم الموافق 19/8/2013 في تمام الساعة الواحدة ظهراً في مقر اللجنة الاولمبية ، مؤكداً اتحاد الكرة أن هذه أخر بطولة للدرجة الرابعة حيث سيتم بعدها شطب عضوية الأندية من سجلات اتحاد الكرة و التي لم يحالفها الحظ بالصعود إلى الدرجة الثالثة وإنهاء الدرجة الرابعة (الانتظار ) إلى غير رجعة .

** ترتيبات مباراة كأس السوبر **
ناقش مجلس إدارة الاتحاد كافة الترتيبات المتعلقة بإقامة لقاء السوبر بين بطل دوري الدرجة الممتازة للموسم الرياضي 2012-2013 (شباب رفح ) وبين بطل كأس فلسطين للمحافظات الجنوبية لنفس الموسم ( الجمعية الإسلامية ) وتقرر إقامة المباراة يوم الجمعة الموافق 30/8/2013 على ملعب المدينة الرياضية بخان يونس في افتتاحية مميزة للموسم الجديد 2013-2014 .
وأرسل اتحاد الكرة خطابين للناديين أكد خلاله على أقامه المباراة في الموعد المحدد على أن يسمح للفريقين اللعب بتشكيله الفريق الجديدة وبأسماء اللاعبين المعتمدة ضمن كشف النادي الـ30 المسجلين في قيود الاتحاد حديثاً بعد انتهاء فترة القيد يوم 15/8 .
وفى هذا الإطار قرر اتحاد الكرة بتمديد فترة الانتقالات إلى أسبوع واحد وفق اللائحة المعممة على الأندية على أن يكون التسجيل سارياً بعقوبات التأخير .

** دورة C في محافظات الجنوب **
اعتمد اتحاد الكرة كشف الـ30 متدرباً الذين سيخوضون دورة C في محافظات الجنوب ، وتم الانتهاء من كافة الإجراءات الإدارية المتعلقة بالدورة من أمور لوجستية ومالية .
وفى هذا الإطار استمع الاتحاد من الأمانة العامة إلى كافة الاتصالات والكتب المتعلقة بوصول المحاضر الايرانى نادر عربي الذي يشرف على الدورة إلى قطاع غزة لإقامة الدورة والتي كان من المقرر أن تنطلق اليوم 15/8 وحتى 27/8 ، وتعذر حصول المحاضر الايرانى نادر عربي حتى اللحظة على تأشيرة الدخول إلى جمهورية مصر العربية ومن تم الوصول إلى قطاع غزة ، حيث تجرى الاتصالات مع الاتحاد الآسيوي عبر دائرة العلاقات الدولية بالاتحاد من اجل الإسراع في ذلك أو اتخاذ خيارات بديلة تضمن أقامه الدورة خلال الأيام القليلة القادمة .

** العقوبات المرحلة من الموسم الماضي **
أكد اتحاد الكرة في اجتماعه على إبقاء كافة العقوبات الإدارية المتعلقة بالموسم الرياضي 2012-2013 على اللاعبين والإداريين والمدربين ، لتكون سارية المفعول في الموسم الجديد ، وذلك من مبدأ أن العقوبات الإدارية لن يتم التساهل معها تحت أي ظرف من الظروف .
وأشار اتحاد الكرة انه أصدر قراراً سابقاً وتم تنفيذه بخصم نصف الغرامات المالية المفروضة على الأندية نتيجة العقوبات التي فرضتها لجنة الانضباط في الموسم الماضي إلى النصف من باب التخفيف عن الأندية ولتكون رادعاً لكل اللاعبين والإداريين والمدربين للاتجاه نحو سلوك الانضباط واللعب النظيف في الموسم القادم .