وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأهلى المصري يفوز على ليوبارد بهدف

نشر بتاريخ: 17/08/2013 ( آخر تحديث: 17/08/2013 الساعة: 21:56 )
القاهرة - معا - موقع الاهلي : نجح الأهلي في التقدم خلال الشوط الأول لمباراته أمام فريق ليوبارد الكونغولي ضمن مجريات الجولة الثالثة للمجموعة الأولى في دور الثمانية لدوري الأبطال الأفريقي ، هدف الشوط الأول سجله وليد سليمان في الدقيقة 40 بعد تمريرة ساحرة من أبو تريكة .

يبدأ الأهلى مباراة ليوبار بتشكيل مكون من شريف إكرامى - وائل جمعه - شريف عبد الفضيل - محمد نجيب - سيد معوض - شهاب أحمد - رامى ربيعه - محمد أبو تريكه - وليد سليمان - عبد الله السعيد - السيد حمدي..

الشوط الأول
الشوط الأول شهد القليل من الفرص من الفريقين كان أبرزها في الدقيقة 18 للفريق الكونغولي من تسديدة قوية عن طريق سيزار غيدانزي نجح إكرامي في إبعادها ببراعة إلي ركنية ، ثم حاول ليوبارد في أكثر من هجمة لم تسفر عن خطورة كبيرة علي مرمى الأهلي ، آخر دقائق الشوط شهدت نشاط هجومي لنجوم الأهلي ، كانت أولها محاولة بين عبد الله السعيد و محمد أبوتريكة نجح دفاع ليوبارد في إبعادها .

و في الدقيقة 40 و من تمريرة مميزة لأبو تريكة ضربت قلب دفاع ليوبارد و تمكن وليد سليمان من وضعها في المرمي بمهارة فائقة ، و في آخر دقائق الشوط نجح شريف إكرامي في منع هدف التعادل لليوبارد من تسديدة من داخل منطقة الجزاء تصدي لها و مرت بسلام علي مرمي الأهلي .

الشوط الثاني
شن الفريق الكونغولي هجوما قويا علي الأهلي طوال أحداث الشوط الثاني في محاولة لإحراز التعادل ، لكن الدفاع الأهلاوي بقيادة وائل جمعة و محمد نجيب نجح في إفساد خطط التعادل لليوبارد ،فيما اعتمد الأهلي علي الهجمات المرتدة في محاولة لخطف هدف يعزز موقف الفريق في اللقاء . الدقيقة 48 كادت تشهد هدف التعادل لليوبارد بعد هجمة منظمة سريعة اخترقت دفاع الأهلي لكن غانزي مهاجم ليوبارد أطاح بالكرة خارج المرمي .

استمر ليوبارد في ضغطه القوي علي دفاع الأهلي و في الدقيقة 58 احتسب الحكم ضربة حرة مباشرة علي حدود منطقة الجزاء اصطدمت بالحائط البشري و أبعدها الدفاع ، و حاول بعدها الفريق الكونغولي في أكثر من مرة اختراق الدفاع الأهلاوي لكن يقظة خط الدفاع حالت دون أن تشكل هذه المحاولات خطورة علي مرمي شريف إكرامي .

و أشرك كابتن محمد يوسف كل من محمود تريزيجية و عمرو جمال و دومينيك دا سيلفا بدلا من أبو تريكة و السيد حمدي و وليد سليمان خلال أحداث الشوط الثاني ،في محاولة لتنشيط الهجوم الأهلاوي و السيطرة أكثر علي الكرة في منتصف الملعب، وكان له ما أراد حيث نجحت التغييرات في الاستحواذ علي الكرة و شن هجمات متفرقة أبعدت ليوبارد عن منطقة الخطورة في الدقائق الأخيرة.

لتنتهي المباراة بفوز الأهلي و حصد أول ثلاث نقاط في دور المجموعات في البطولة الأفريقية