وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التوجيه السياسي بنابلس يحاضر للضابطة الجمركية

نشر بتاريخ: 18/08/2013 ( آخر تحديث: 18/08/2013 الساعة: 10:46 )
نابلس- معا- التقى النقيب نواف العايدي من التوجيه السياسي نابلس مع ضباط وافراد الضابطة الجمركية وتحدث لهم عن الشخصيه العسكريه وخصائص الشخصية العسكرية من احترام الذات والثقة بالنفس والقناعة بالعمل وقدسية الرسالة الوطنية التي يحملها وكذلك عن السمات التي يجب أن تتصف بها الشخصية العسكرية حكمة وصبر وشجاعة وإرادة وشهامة وذكاء.

وكذلك تحدث عن دور الروح المعنوية واهميتها في تفعيل الشخصية فهي مصدر قوة تدفع العسكري إلى الثبات والتصميم والصمود في وجه المصاعب والتحديات وأنها محفزا ودافعا قويا للنجاح والتقدم.

وكان الشيخ نابغ بريك من الاوقاف نابلس قد اقام درسا للنزلاء بمركز الاصلاح والتاهيل تحدث فيه عن صيام الست من شوال وفضلها.

وقال الشيخ نابغ ُيشرع للمسلم صيام ستة أيام من شوال وفي ذلك فضل عظيم وأجر كبير ، كما قال النبي صلى الله عليه وسلم قال : (( من صام رمضان ثم أتبعه ستاً من شوال كان كصيام الدهر )) ..وإنما كان صيام الست من شوال مع صيام رمضان كصيام الدهر لأن رمضان عن عشرة أشهر حيث أن الحسنة بعشر أمثالها والست من شوال عن ستين يوماً ( شهرين ) أيضاً لأن الحسنة بعشر أمثالها وعشرة أشهر مع شهرين حولٌ كامل.

واشار انه لا يصوم من كان عليه قضاء من رمضان حتى يُنهي ذلك القضــاء لأن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " من صام رمضان ثم أتبعه ستاً من شوال " وهذا معناه أن صيام الست من شوال إنما يكون بعد إنهاء صوم رمضان كله.

ويأتي ذلك ضمن البرنامج المشتترك بين التوجيه السياسي والوطني وشرطة المحافظة بالتعاون مع مديرية الاوقاف.