وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

افتتاح البازار المفتوح الثاني للتسوق بالخليل

نشر بتاريخ: 18/08/2013 ( آخر تحديث: 18/08/2013 الساعة: 12:54 )
الخليل- معا- بتنظيم من منتدى الكرمة الثقافي تم افتتاح البازار المفتوح الثاني للتسوق تحت شعار نعم لدعم المنتج الفلسطيني وذلك في شارع السلام بجانب المدرسة الشرعية للبنات وبحضور حشد غفير من الغيورين على دعم المنتج الفلسطيني و المتذوقين للفن التراث الفلسطيني.

وافتتح البازار المفتوح الثاني للتسوق والذي سوف يستمر حتى نهاية الشهر الجاري والذي يضم في أقسامة قسم خاص للمطرزات الفلسطينية المتنوعة من إنتاج القرية الحرفية التابعة لمنتدى الكرمة الثقافي، وقسم البساط البلدي التقليدي النول والتي اندثرت في المنطقة منذ زمن طويل حيث يسعى منتدى الكرمة الثقافي ومن خلال القرية الحرفية في ريف شرق بيت لحم والممولة من الصندوق الثقافي الفلسطيني الى الحفاظ على الموروث الثقافي الفلسطيني من خلال إحياء حرف تراثية تقليدية قديمة كانت سائدة بالسابق و اندثرت بفعل الحداثة و الحضرية.

ويضم البازار في أقسامه الأخرى قسم خاص بالصوف والكرشيه ومنتجاتها إضافة الى لوحات فنية للرسامة التشكيلية عبير عصام و مشاركة لفتاة فلسطينية تقوم بصناعة زيوت ومستحضرات تجميل صناعة فلسطينية مميزة. وتشارك ايضاً مجموعة من السيدات في منتجات غذائية من المعجنات الفلسطينية المميزة. ومن أقسام البازار قسم القرطاسية الذي يركز على تسويق المنتجات الفلسطينية من دفاتر صناعة خليلية مميزة.

طارق جلال منسق البازار أكد أن البازار ينفذ هذا العام في الفترة ما بعد عطلة عيد الفطر السعيد و مع قرب العام الدراسي الجديد ليؤكد على أهمية تشجيع الصناعات و الحرف الفلسطينية من خلال التسوق منها و التركيز على أهميتها حيث أن جودتها تفوق المنتجات العالمية.

وبين أن المنتجات من الحرف التقليدية كالتطريز و البساط البلدي و الصوف قد خلقت فرص عمل لعدد كبير من السيدات في ريف شرق بيت لحم المهمش وأن التسوق من تلك المنتجات يدعم تشغيل عدد آخر و بالتالي التقليل من نسبة البطالة ودعم للعائلات ذوي الدخل المحدود و تعزيزا لدور المرأة في المجتمع الفلسطيني.