وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حفل التخرج الجديد للفوج التاسع عشر لجامعة الأقصى في خان يونس

نشر بتاريخ: 18/08/2013 ( آخر تحديث: 18/08/2013 الساعة: 15:48 )
غزة - معا - كشف اليوم، أن حفل التخرج الجديد للفوج التاسع عشر الذي ستنظمه جامعة الأقصى سيلتئم على أراضي المحررات في خان يونس والذي يشغله الآن مقر الجامعة الجديد في غربي مدينة خان يونس.

وقال الدكتور سلام الاغا القائم بأعمال رئيس جامعة الأقصى خلال الاجتماع الذي عقده مع اللجنة التحضيرية المشرفة على حفل التخرج للفوج ال 19 من الجامعة أن تنظيم الحفل في أراضي المحررات تأكيد على أن سنوات الاحتلال الطويلة على أرضنا لم تستطع أن تنتزع منا تمسكنا بأرضنا وإصرارنا على تحويل هذه المحررات إلى مواقد للشموع تبدد الظلام الذي سببه الاحتلال الإسرائيلي الغاشم لأرضنا.

واكد القائم بأعمال رئيس جامعة الأقصى انه من حق شعبنا أن يفخر أنه أستطاع رغم تاريخنا المعذّب ورغم قساوة الظروف، استطاع أن يبني جامعة في رفعة وجودة ومنزلة جامعة الأقصى ، وأنه استطاع ذلك بجهود طوعية تماما، مضيفاً أحسب أن لذلك دلالات ربما كثيرة، لعل أهمها ثلاث أولاها أنه يدل على عظمة شعبنا وشموخه. وثانيتها أهمية البدايات التي تبدو صغيرة متواضعة، فكما قيل من البذور الصغيرة تنمو الأشجار الباسقة. وثالثتها أنه إن توفرت الإرادة الصلبة، لن تعدم السبل والوسائل.

واستذكر د.الأغا أمام الحضور تاريخ كلية التربية الحكومية التي تحولت إلى جامعة الأقصى حيث إن ذلك كان بقرار إرادي ، اتخذته القيادة الفلسطينية حيث كانت مصممة على مواجهة تحدي الاحتلال الذي مازال يحاصرنا هنا في غزة وللأسف يجثم على صدور أبناء شعبنا في الضفة الغربية، ومصممة أيضاً على تخطي الصعاب. وإني لأكاد أجزم أنه لم يدر بخلد المؤسسين أن خطوة بدت لهم بسيطة ستؤدي في قابل الأيام إلى بناء صرح أكاديمي شامخ كجامعة الأقصى وإلى المساهمة فى مشروع التعليم العالي الفلسطيني برمته.

وشدد الأغا في حديثه على أن جامعة الأقصى ، لم تكن لتبلغ الشأن العظيم الذي بلغته لولا تضافر جهود أفواج من الأساتذة والموظفين قضى كثيرون منهم جلّ حياتهم في خدمتها وخدمة طلبتها منذ ان كانت معهد للمعلمين.

من جهته أكد د. رياض ابو زناد عميد شؤون الطلبة ورئيس اللجنة التحضيرية لحفل التخرج التاسع عشر في جامعة الأقصى أن الاحتفال بالخريجين هو يوم سعيد حيث تغمر أيضاً كل أفراد مجتمع الجامعة الذين يفخرون أيما فخر أن كلاً منهم ساهم من موقعه وطوال سنين في الخاتمة السعيدة. لكن أسعد الناس اليوم هم الوالدين والأهل الذين بذلوا الغالي والنفيس وهم يترقبون احتفالنا هذا.

وأضاف أن الاستعدادات تسير على قدم وساق لاستكمال جميع التجهيزات الخاصة بحفل التخرج بالتنسيق ما بين اللجنة التحضيرية والدوائر والجهات المختصة في الجامعة، بما يعكس عراقة الجامعة وأصالتها باعتبارها منارة للعلم، وسفينة للوحدة الوطنية.

وقال د. ابو زناد في الاجتماع أنه بناء على رغبة أبنائنا وبناتنا الطلبة الراغبين في التسجيل في حفل التخرج، فقد تقرر تمديد التسجيل للحفل حتى نهاية شهر تموز وذلك لإتاحة الفرصة لجميع الطلبة الخريجين والراغبين بالمشاركة في هذا الاحتفال المهيب.

وأوضح د.أبو زناد أنه تم تشكيل لجان فرعية خاصة لضمان نجاح الحفل منوهاً إلى أن كافة اللجان الفرعية قد استكملت تحضيراتها وأبدت جاهزيتها لإقامة الاحتفال وإخراجه بصورة مميزة ، تليق بسمعة الجامعة وطلابها، وتلبي فرحة الأهالي بتخريج أبنائهم.

وشدد رئيس اللجنة التحضيرية على أنه في الوقت الذي تستعد فيه جامعة الأقصى لحفل التخرج التاسع عشر فإنه يحق للطلبة والخريجين والقائمين على الجامعة أن يفخروا بمكانتها الحالية والتي احتلتها بجهود العاملين فيها وطلبتها منذ نشأتها وقدرتها على تحقيق الكثير من الإنجازات منها المساهمة الفعالة في بناء هذا الوطن وذلك من خلال مد سوق العمل من الكوادر البشرية المؤهلة والمدربة بمختلف التخصصات والبرامج التي يحتاجها سواء على المستوى المحلي أو الإقليمي.

وأعرب الدكتور ابو زناد عن سعادته بهذه الاحتفالات التي تأتي في مرحلة متميزة في مسيرة الجامعة وتعبر عن فرح كبير لمئات الخريجين وأسرهم خاصة وأنهم ينتقلون من ميدان العلم والتدريب إلى ميدان العطاء والعمل وخدمة المجتمع وبناء مقدراته والمشاركة في مسيرة التطوير والتنمية بكل إخلاص.