وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية البيرة تناقش مع البرغوثي سبل مواجهة قرار اغلاق مكب النفايات

نشر بتاريخ: 18/08/2013 ( آخر تحديث: 18/08/2013 الساعة: 16:19 )
البيرة - معا - ضمن عملها المتواصل على حشد الدعم لموجهة قرار اغلاق مكب النفايات المركزي استقبلت بلدية الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية النائب د. مصطفى البرغوثي وقد حضر اللقاء رئيس البلدية فوزي عابد وعدد من اعضاء المجلس البلدي وعبد الجواد صالح وعدد من رؤساء الدوائر و الاقسام في البلدية.

وقد اطلع عابد النائب البرغوثي على ازمة مكب النفايات الذي قامت سلطات الاحتلال بإغلاقه الاسبوع الماضي, وتطرق عابد الى المخاطر البيئية والصحية التي يخلفها قرار الإحتلال, مشدداً على ان خيار البلدية الوحيد لحل الازمة هو اعادة فتح المكب وتراجع الاحتلال عن قراره.

وقال عابد ان اهداف استيطانية تقف خلف قرار الاحتلال وليس بيئية كما يدعي الاحتلال.

وعن سبل مواجهة قرار الاحتلال قال د. البرغوثي ان هذه المواجهة تتطلب تفعيل الحراك الشعبي سيما وان هذا القرار الخطير يمس حياة المواطنين, والبدء بحملة على الصعيد الدولي وتبني حملة اعلامية لفضح ممارسات الاحتلال, واكد البرغوثي وقوف حركة المبادرة الوطنية الى جانب البلدية للتصدي لقرار الاحتلال الجائر.

بدوره شدد عبد الجواد صالح احد الشخصيات الاعتبارية في المدينة على ضرورة حماية الارض بإستصلاحها وإعمارها, وبتوعية ملاكها سيما المغتربين منهم بالمخاطر التي تهددها من قبل الاحتلال ومستوطنيه.