وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محيسن: السلطة لن توقع على اي اتفاقيات مع الاحتلال دون تبييض السجون

نشر بتاريخ: 18/08/2013 ( آخر تحديث: 19/08/2013 الساعة: 09:14 )
جنين -معا - قال جمال محيسن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ان السلطة لن توقع على اي اتفاقيات مع الاحتلال دون تبييض السجون من الاسرى الفلسطينيين والعرب.

جاء ذلك خلال حفل استقبال وتكريم جماهيري للاسرى القدامى الثلاثة يوسف إرشيد، وطاهر زيود، وبرهان صبيح الذين افرج عنهم مؤخرا ضمن الدفعة الاولى الـ 26 اسيرا الاسبوع الماضي حيث اقيم الحفل في ساحة محافظة جنين ظهر اليوم تحت رعاية الرئيس محمود عباس.

واشار محسين في كلمة حركة فتح ان الافراج عن الاسرى والمفاوضات غير مرتبط بعدم الذهاب الى الامم المتحدة وان القيادة وحركة فتح متمسكون بالثوابت الوطنية وفي مقدمتها تحرير كافة الاسرى دون شرط او قيد.

بدوره، نقل محافظ جنين اللواء طلال دويكات تحيات وتهاني الرئيس محمود عباس، وقال "إن حفل الاستقبال الجماهيري على شرف هؤلاء الأبطال الثلاثة الذين قضوا زهرة شبابهم في سجون الاحتلال، هو رسالة موجهة لسلطات الاحتلال وللعالم بأن شعبنا وقيادتنا وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، متمسكون بالثوابت الوطنية، وفي مقدمتها تبييض السجون من كافة الأسرى والأسيرات دون قيد أو شرط ودون تمييز، ودون ذلك لن يكون أمن ولا سلام ولا استقرار ولا مفاوضات".

وأضاف "هذا الانجاز العظيم يثبت للعالم إصرار قيادتنا وشعبنا على نيل الحرية وان الاحتلال لابد زائل ".

من جهتهما، علي زكارنة الناطق الرسمي باسم فصائل العمل الوطني في محافظة جنين ومهند جرادات مدير عام وزارة الأسرى، أكدا أن الشعب والقيادة الفلسطينية مستمران في النضال حتى تبييض السجون ومتمسكان بالثوابت الوطنية غير المنقوصة.

كما ثمن الأسرى المحررون إرشيد وزيود وصبيح هذه اللفتة من الرئيس محمود عباس وأشادوا بدوره ونضاله وتمسكه بملف الحركة الأسيرة من أجل تبييض السجون، ودور كافة الفعاليات والمؤسسات الرسمية والأهلية.

وناشدوا الرئيس محمود عباس العمل دوما على تبييض السجون، وفي المقدمة المرضى وكبار السن والأحكام العالية، مؤكدين التفاف الحركة الأسيرة حول القيادة الفلسطينية والرئيس محمود عباس.

وفي ختام المهرجان الخطابي قام المحافظ وقادة الأجهزة الأمنية وجمال محيسن واللواء توفيق الطيراوي عضوي اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس بلدية جنين ورئيس نادي الأسير ومدير شؤون الأسرى بتقديم درع المحافظة للأسرى باسم فعاليات المحافظة الرسمية والأهلية على أنغام وعزف الفرقة العسكرية التابعة لقيادة الأمن الوطني التي شاركت بالعديد من الفقرات الفنية الوطنية.

وشارك في حفل الاستقبال والتكريم إلى جانب دويكات، قائد المنطقة العميد ركن فتحي التايه، وقادة المؤسسة الأمنية، وأعضاء من المجلسين التشريعي والثوري، والفصائل الوطنية، ووزارة شؤون الأسرى، ونادي الأسير، ولجنة أهالي الأسرى، ومدراء المؤسسات الرسمية والأهلية، وابن الأسير كريم يونس ممثلا عن أسرى الداخل الفلسطيني، ومواطنين من محافظة جنين ووفد بريطاني من داعمي الشعب الفلسطيني من بلدة تور هاملت.