وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ناشئو الفدائي يتعادلون مع النشامى في افتتاح بطولة غرب آسيا

نشر بتاريخ: 18/08/2013 ( آخر تحديث: 19/08/2013 الساعة: 17:05 )
الرام – معا - دائرة الإعلام بالاتحاد –تعادل منتخبنا الوطني للناشئين في مستهل مباريات ضمن بطولة غرب آسيا الرابعة أمام المنتخب الأردني بهدفين لكل منهما ، وذلك في افتتاح مباريات البطولة على ستاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام .

وحضر اللقاء اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ، والأمير علي بن الحسين نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ، رئيس اتحاد غرب آسيا .

ورغم أن نتيجة المباراة انتهت بالتعادل ، إلا أن منتخبنا قدم مباراة قوية استطاع من خلالها التفوق على نظيره الأردني ، وأضاع عدة فرص كانت كفيلة بتحقيق الفوز .

مع بداية اللقاء لعب منتخبنا الوطني بتشكيلة 4-5-1 في حراسة المرمى محمد أحمد ، وفي خط الدفاع أحمد قطامش ، موسى بشير ، مصطفى دار طاهر ، محمد خليل ، وفي خط الوسط نضال عطعوط ، خالد قواسمة ، معتصم جمجوم ، محمد عبيد ، هاني عبدالله ، وفي الهجوم رائد دحلة .

فيما اعتمد المنتخب الأردني على تشكيلة 4-4-2 ، في حراسة المرمى أحمد سليم ، وفي خط الدفاع أحمد الطريفي ، محمد عبويني ، علاء حماد ، يوسف جلبوش ، وفي خط الوسط جابر الشديفات ، ثائر حبية ، أحمد طنوس ،علاء الذيابات، وفي الهجوم عادل الزعبي ، بهاء الجعافرة .

وبسط منتخبنا منذ البداية سيطرته على مجريات اللقاء ، وتحكم في وسط الملعب بقيادة نضال عطعوط وخالد القواسمة ومحمد عبيد ، وكادت الدقائق الأولى أن تفصح عن هدف التقدم لمنتخبنا بعد تسديدة قوية من محمد عبيد علت العارضة بقليل .

وواصل منتخبنا السيطرة والضغط على حامل الكرة وهو ما أربك لاعبي المنتخب الأردني وتسبب بخسارتهم الكثير من الكرات .

وفي الدقيقة 15 توغل رائد دحلة وتعرض للعرقلة على مشارف منطقة الجزاء ، ليتصدى أحمد قطامش للركلة الحرة المباشرة ويسددها أرضية مرت بجوار القائم الأيمن .

وشهدت الدقيقة 24 ضربة حرة مباشرة أخرى لمنتخبنا الوطني سددها محمد خليل بطريقة لولبية تألق حارس المنتخب الأردني أحمد سالم في تحويلها لركنية ، لتنفذ سريعا ويرتقي لها العطعوط لكن سالم تألق مجدداً وأبعدها .

منتخبنا الوطني واصل هجماته التي كان محمد عبيد أبرز من قادها في الجهة اليمنى ، لتثمر الهجمات المتكررة عن هدف التقدم في الدقيقة 42 عندما استثمر دحلة كرة طويلة ووضعها على يمين الحارس الأردني .

ولم يتأخر رد المنتخب الأردني بعد تحصله على ضربة حرة مباشرة أرسها علي الذيابات وارتقى لها عادل الزعبي برأسية أخطأ الحارس محمد أحمد في تقديرها ، ليسجل هدف التعادل لفريقه ، وينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لكل فريق .

الشوط الثاني جاء أقل إثارة وانخفض مستوى الفريقين بشكل لافت مقارنة بالشوط الأول ، وتركز اللعب في وسط الملعب .

وشهدت الدقيقة 61 تقدم منتخبنا مجدداً عن طريق ذات اللاعب "دحلة"، الذي مرر له عبيد كرة بينية ليضع دحلة الكرة على يسار الحارس.

وتراجع بعدها منتخبنا للحفاظ على تقدمه فيما اندفع المنتخب الأردني بغية إدراك التعادل .

ودفع مدرب منتخبنا أيمن صندوقة باللاعب أسعد عاصي بدلاً من معتصم جمجموم في منطقة الوسط للسيطرة على وسط الملعب والحد من اندفاع المنتخب الأردني في الدقيقة 80 .

لكن المنتخب الأردني نجح في مسعاه ، واستطاع إدراك التعادل في الدقيقة 81 بعد أن وصلت الكرة لبهاء الدين الجعافرة الذي وضعها بسهولة على يمين الحارس محمد أحمد .

وأكمل منتخبنا تبديلاته بالدفع باللاعب بهاء المغربي بدلاً من هاني عبدالله .

لكن نتيجة اللقاء بقيت على حالها ، لتنتهي المباراة بالتعادل بهدفين لكل فريق ، ويتحصل كل فريق على نقطة .

المؤتمر الصحفي

عبر مدربا الفريقين عن رضاهما التام على ما قدمه المنتخبان في افتتاح بطولة غرب آسيا الرابعة للناشئين .

وقال مدرب منتخبنا أيمن صندوقة إن منتخبنا عمره شهرين فقط ، وهو بحاجة للصبر من أجل قطف ثماره ، معتبراً أن الفدائي كان الطرف الأفضل واستحق الفوز .

وطالب صندوقة الجماهير الفلسطينية بالحضور ومؤازرة المنتخب في البطولة ، خاصة بعد الأداء الذي قدمه في اللقاء ، وعبر عن فخره بأدائهم قياساً لفترة الإعداد والمعسكر الداخلي الذي خاضه الفريق .

بدوره اعتبر عدنان عوض أن عودة فريقه بالنتيجة مرتين خلال اللقاء يعد أمراً مميزاً ، رغم رهبة مباراة الافتتاح .

وقال عوض : " رغم ما عانيناه للدخول لفلسطين ، لكنني كنت سعيداً بهذا الأمر ، حتى يشعر اللاعبون بمعاناة الشعب الفلسطيني وصموده في وجه الاحتلال لأكثر من 60 عاماً .

واختتم عوض حديثه بتأكيده أن المنتخب سيظهر بصورة أفضل في المباريات المقبلة .