وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قراقع: القيادة الفلسطينية تولي اهتماما كبيرا بقضية الاسرى المرضى

نشر بتاريخ: 19/08/2013 ( آخر تحديث: 19/08/2013 الساعة: 11:24 )
رام الله - معا - صرح وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع أن القيادة الفلسطينية تولي اهتماما كبيرا ومتابعة حثيثة مع الجانب الإسرائيلي للإفراج العاجل عن الأسرى المرضى من ذوي الحالات الصحية الخطيرة التي تعاني من الإهمال الطبي والمماطلة.

وقال قراقع أن الإفراج عن المرضى أصبح ذو أولوية لا سيما في ظل وجود حالات مرضية مهددة حياتها بالموت داخل السجون من المصابين بالسرطان والأورام الخبيثة وأمراض القلب والشلل والإعاقة.

وأفاد قراقع أن الرئيس أبو مازن أعطى تعليمته وتوجيهاته لطرح هذا الملف والاهتمام به سياسيا وقانونيا وذلك على ضوء تصاعد المعاناة للمرضى لا سيما القابعين في عيادة الرملة.

وكشف قراقع أن هناك مطلبا فلسطينيا رسميا للإفراج عن الأسرى المرضى بشكل عاجل حتى يتلقوا العلاج بالخارج.

وجاءت أقوال قراقع خلال زيارته للأسيرين المحررين خالد عساكرة سكان بيت لحم الذي حرر مؤخرا وقضى بالسجون 22 عاما، والأسير جميل النتشة سكان الخليل الذي قضى بالسجون 21 عاما.

من جانبه، نقل خالد عساكرة تحيات الاسير للسيد الرئيس أبو مازن وتثمين الجهود العظيمة التي يبذلها لإطلاق سراح الأسرى لا سيما القدامى منهم داعيا إلى الاهتمام بأوضاع الأسرى المرضى بالسجون قائلا لا نريد أن يموت اسري آخرين كما مات ميسرة أبو حمدية بعد معاناة طويلة مع مرضى السرطان.

وحيا الاسير جميل النتشة الرئيس أبو مازن باسم كل الأسرى على إصراره بالإفراج عن الأسرى كبداية للمفاوضات وربط قضيتهم بأي تسوية عادلة في المنطقة وعدم الخضوع للمقاييس والاشتراطات الإسرائيلية.

واستعرض النتشة أوضاع الأسرى قائلا أنهم يتعرضون للقمع والممارسات الوحشية ويتطلب ذلك استمرار العمل والجهود لمساندتهم وإطلاق سراحهم.

ورافق قراقع في زيارته وفد من الوزارة والأسرى المحررين وعلى رأسهم حسن سلمة وفخري البرغوثي ورئيس لجنة أهالي الأسرى في الخليل أبو العبد السكافي والنواب أبو علي يطا وفايز السقا وفؤاد كوكالي، وفريد الأطرش مدير الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان في الخليل.