وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قراقع يلتقي بممثل الملك البحريني

نشر بتاريخ: 19/08/2013 ( آخر تحديث: 19/08/2013 الساعة: 11:08 )
رام الله - معا - التقى وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع بالدكتور مصطفى السيد ممثل الملك البحريني والأمين العام للمؤسسة الخيرية الملكية وأعضاء الوفد المرافق ومنهم الشيخ عبد العزيز العباسي رئيس الوفد الشعبي البحريني وبحضور السفير الفلسطيني في البحرين خالد العارف.

وشرح قراقع خلال اللقاء الذي جرى في رام الله للوفد الضيف الذي يزور فلسطين تضامنا مع الشعب الفلسطيني أوضاع الأسرى بالسجون وحجم الانتهاكات الخطيرة التي تمارس بحقهم وأهمية التحرك العربي لمناصرة الأسرى وفضح الانتهاكات الإسرائيلية المخالفة لكل الأعراف والمواثيق الدولية.

وأوضح قراقع أن الإفراج عن الأسرى القدامى المعتقلين قبل أوسلو خطوة أولى نحو فتح ملف المعتقلين بشكل شامل، وأننا نتطلع إلى سلام عادل يحقق الحرية و الاستقلال وإزالة الاحتلال والإفراج عن الأسرى.

وطالب قراقع بأهمية الدعم العربي والخليجي لبرامج تأهيل الأسرى المحررين وتمكينهم من العيش في حياة كريمة بعد معاناتهم داخل السجون وتوفير فرص عمل لهم من خلال دعم مشاريع التأهيل المختلفة سواء المهنية والتعليمية والنفسية والاجتماعية والاقتصادية.

وبدوره أشاد الدكتور مصطفى السيد ممثل الوفد البحريني والأمين العام للمؤسسة الخيرية البحرينية بصمود الشعب الفلسطيني ونضاله من اجل الاستقلال والدولة، وعبر عن دعم جلالة الملك البحريني حمد بن عيسى آل خليفة لحق تقرير المصير للشعب الفلسطيني ووقوف البحرين ملكا وشعبا إلى جانب القضية الفلسطينية.

وهنأ الدكتور مصطفى باسم الوفد المرافق والشعب البحريني شعبنا الفلسطيني بمناسبة إطلاق سراح مجموعة من الأسرى آملا الحرية لكل الأسرى وإنهاء معناتهم، وأن المؤسسة الخيرية الملكية قد افتتحت عدة مشاريع اقتصادية واجتماعية وثقافية في فلسطين وستواصل دعمها للشعب الفلسطيني ومؤسساته.

وفي نهاية اللقاء قدم د. مصطفى السيد هدية تكريمية باسم المؤسسة الخيرية البحرينية للوزير قراقع ولوفد الوزارة.

وشارك قراقع في اللقاء عدد من عمداء الأسرى المحررين ومنهم فخري البرغوثي وحسن سلمة.