وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس بلدية بديا يزور وزير الاقتصاد الوطني

نشر بتاريخ: 19/08/2013 ( آخر تحديث: 19/08/2013 الساعة: 12:23 )
سلفيت - معا - زار رئيس بلدية بديا اياد سلامة وزير الاقتصاد الوطني الدكتور جواد ناجي وقد رافقه في هذه الزيارة كل من الدكتور اياد يعقوب المدير التنفيذي في مجلس الخدمات المشترك للنفايات الصلبة في محافظة سلفيت ومدير البلدية يوسف سلامة ورئيس قسم الشؤون الادارية والعلاقات العامة عايدة طه ورئيس قسم التخطيط والمشاريع المهندسة سناء حمدان.

واستهل اللقاء بحديث رئيس بلدية بديا عن مدينة بديا والاوضاع التي مرت بها خلال السنوات السابقة وما الت اليه من استقرار الوضع على صعيد البلدية، مشيرا الى الصعوبات التي تواجه عمل البلدية في تلبية احتياجات المواطنين وتنفيذ مشاريع بنية تحتية ذات اولوية بسبب الضائقة المالية، علما بان بلدية بديا قد حصلت على موافقات رسمية منذ عام 2011 بتنفيذ مشروع تعبيد الشارع الرئيسي وطرق فرعية.

بدوره، اوضح معالي وزير الاقتصاد الوطني انه يضع مشروع الشارع الرئيسي في بديا على اولى الاولويات وسيقدم كافة الدعم والامكانية بهذا الاتجاه لدى الجهات الممولة بالتنسيق مع وزارة الحكم المحلي خاصة وان هناك صعوبة في تنفيذ المشاريع الملحة من قبل المؤسسات الفلسطينية وهناك ضرورة للتوجه الى الجهات المانحة والمؤسسات الاهلية.

وبخصوص مشروع تعبيد الطرق الفرعية ومشروع بناء مركز صحي من قبل الصناديق العربية فقد وعد وزير الاقتصاد بمتابعة هذين المشروعين ووضعهما ضمن اولويات المشاريع المقدمة من الصندوق العربي للتنمية.

من الجدير ذكره ان بلدية بديا قد حصلت على مشروع مركز صحي من قبل الهيئة العمانية بقيمة مليون ونصف دولار الا ان المشروع لم ينجز بسبب المشكلة التي تواجهها الهيئة العمانية مع البنوك ومنع تحويل الاموال من قبل الاحتلال.

الدكتور اياد يعقوب تحدث عن مشاكل الصرف الصحي وضرورة تنفيذ مشروع للصرف الصحي في مدينة بديا وتوفير محطة تنقية وما يواجه ذلك من صعوبات ومعيقات اسرائيلية، علما بان هذا المشروع تبلغ تكلفته ملايين الدولارات ويمكن تجزئة المشروع على مراحل حتى الانتهاء من المرحلة النهائية.

وفي سياق اللقاء تم الحديث عن ضرورة انشاء منطقة صناعية حرفية في مدينة بديا بهدف تنظيم عمل الحرف وترتيبها والحفاظ على البيئة وذلك كون مدينة بديا منطقة جاذبة لعدد كبير من الحرف والصناعات وتميزها في المحافظة بهذا الخصوص.

وفي نهاية اللقاء شكر رئيس بلدية بديا وزير الاقتصاد الوطني على استقباله وعلى تفهمه لاحتياجات مدينة بديا.