وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حماس: تقرير "فينو غراد" أكبر دليل على الأزمة التي تعيشها حكومة اسرائيل ويستدعي وقفة عربية ودولية لعزل الاحتلال

نشر بتاريخ: 01/05/2007 ( آخر تحديث: 01/05/2007 الساعة: 18:19 )
خان يونس- معا- قالت حركة حماس إن تقرير لجنة "فينو غراد" بخصوص الحرب على لبنان هو اكبر دليل على الأزمة الحقيقة التي تعيشها الحكومة الاسرائيلية من النواحي الأمنية والسياسية والاجتماعية.

ورأت الحركة في بيان وصل "معا" نسخة عنه أن ما تقوم به قوات الاحتلال من اجتياحات واعتقالات واغتيالات والتهديد باجتياح قطاع غزة لهو انعكاسات لهذه الأزمة, "وتحديداً بعد الفشل الذريع الذي منيت به قوات الاحتلال في حربها على الشعب اللبناني والاستيلاء على مقدراته ومصادرة حريته".

وأضافت حماس في بيان وصل "معا" نسخة عنه " أن تقرير (فينو غراد) يعكس مدى الأزمة الداخلية التي تعيشها حكومة الاحتلال والتي أصبحت رهينة للتيار (الليبرماني) المتطرف الداعي إلى شن الحروب على الدول العربية، ويعبر عن مدى حالة الفوضى التي تسود المؤسسة السياسية والأمنية الاحتلالية".

وحذرت حماس من "أي تساوق مع المشروع الصهيوامريكي القائم على إسقاط الكيانات وتدمير الشعوب كما حصل في العراق وأفغانستان والصومال ولبنان وفلسطين".

وطالبت دول العالم وعلى رأسها الاسلامية والعربية بالعمل على عزل الاحتلال الإسرائيلي سياسيا واقتصاديا ودوليا, واتخاذ كل الخطوات اللازمة لتقديم المساعدة للشعوب المتضررة.

كما طالبت بفك الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني والتعاطي مع مشروعه الوطني, واتخاذ خطوة جريئة وقوية وعملية لإيصال الدعم المالي وفك الحصار عن الشعب الفلسطيني وتعزيز صموده ومقاومته حتى ينال كافة حقوقه المشروعة- حسب تعبيره.