وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة الاشغال تصادق على احالة 11 عطاءً لصيانة الطرق

نشر بتاريخ: 19/08/2013 ( آخر تحديث: 19/08/2013 الساعة: 13:38 )
رام الله- معا - صادق المهندس ماهر غنيم وزير الأشغال العامة والاسكان على احالة 11 عطاءً لصيانة الطرق في عدد من المحافظات بقيمة بلغت 10 مليون شيقل وبتمويل من وزارة المالية، حيث تمت الاحالة من قبل دائرة العطاءات المركزية على المقاولين والاستشاريين لمباشرة الأعمال فيها.

وتشمل العطاءات صيانة طرق في محافظات رام الله والبيره، أريحا، القدس، سلفيت، جنين، نابلس، طولكرم، طوباس، قلقيلية، الخليل وبيت لحم.

وأفادت الوزارة في بيان صادر عنها أن العمل الميداني في مجموعة من هذه العطاءات قد بدأ بالفعل، بينما سيتم البدء في باقي العطاءات خلال الايام القادمة من هذا الاسبوع.

وتشمل هذه المشاريع على أعمال مختلفة من الصيانة في كل موقع ووفقاً للحاجة والضرر الحاصل في الطريق، وتتضمن: اعمال ترقيعات وباطون الاكتاف وقنوات التصريف وصيانة العبارات وأعمال أثاث الطريق كالدهان وسياج الأمان وعيون القطط وهي أعمال تهدف إلى رفع مستوى السلامة على الطرق حفاظاً على آمان المواطن وحياته ووقته.

وأضاف البيان أن هناك ثلاثة عطاءات إضافية تتعلق بتوريد مواد لوحدات الصيانة التابعة للوزارة بقيمة 200 الف دولار وذلك بتمويل من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية (USAID)، حيث تأتي هذه العطاءات استكمالاً للتعاون مع الوكالة الامريكية في هذا المجال حيث تم توريد مواد بقيمة 200 الف دولار مسبقاً.

ويشار إلى أنه ومن ضمن هذه العطاءات مشروع اعمال الصيانة في طريق مفرق ياصيد- جبع التي بدأ العمل بها خلال هذا الاسبوع، وتتضمن أعمال باطون أكتاف وخنادق تصريف وعبارات وبعض أعمال الترقيعات الاسفلتية التي تهدف إلى إزالة الخطر والضرر ورفع درجة الأمان والسلامة على الطريق، وتبلغ كلفة المشروع 100 الف دولار.

ومن الجدير بالذكر أنه تمت إحالة عطاء أخر بتمويل من الوكالة الامريكية بقيمة40 الف دولار لتوريد مواد لتشغيل مصنع الاسفلت البارد التابع للوزارة في محافظة نابلس، حيث سيستأنف المصنع عمله هذا الاسبوع.

ويشار إلى أن المصنع سيزود جميع مديريات الوزارة في كافة المحافظات بالاسفلت البارد واللازم لاغلاق الحفر واعمال الترقيعات البسيطة.