وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتهام 3 مواطنين من النقب بتهريب الحشيش

نشر بتاريخ: 19/08/2013 ( آخر تحديث: 19/08/2013 الساعة: 18:23 )
بئر السبع- معا - قدمت النيابة الإسرائيلية ظهر اليوم الاثنين لائحة اتهام بحق ثلاثة مواطنين من قرية بير هداج في النقب، إلى المحكمة المركزية في مدينة بئر السبع، بتهمة محاولة تهريب 40.5 كلغم حشيش من مصر إلى إسرائيل.

وجاء في لائحة الاتهام التي وصلت نسخة عنها إلى مراسل "معا" في النقب، أنه وقبل أسبوعين (الخامس من أغسطس/آب) وصل عدد من المواطنين المصريين إلى الحدود، ومعهم وسائل للرؤية الليلية وسلم، وقاموا بقص جزء من الشريط الحدودي ومن ثمّ نقلوا ثلاثة أكياس من الحشيش إلى الجانب الآخر من الحدود.

وفي المقابل وصل الشبان الثلاثة سلطان سليمان العزازمة (26 عاما)، وحسن سويلم سراحين (22 عاما) ومحمد دريجات سراحين (27 عاما) بسيارتهم إلى نقطة الالتقاء، وبدأوا بالاقتراب إلى المكان. وكانت دورية عسكرية إسرائيلية تراقب الحدود رصدت عملية التهريب التي قام بها المصريون، فبدأت بإطلاق النار صوبهم بعد أن اخترقوا السياج الحدودي، حيث لاذ المهربون المصريون بالفرار من المكان.

وحين سماع العيارات النارية هرب المتهمون من المكان باتجاه القاعدة العسكرية "هار حاريف" ومن هناك إلى محور صلاح الدين ("فيلادلفيا") على طول الحدود مع قطاع غزة، حيث نزلوا مرتين من السيارة لفحص فيما إذا كان بامكانهم الهرب على الأقدام. وقد قامت قوة عسكرية باغلاق الطريق أمامهم وتم القبض عليهم وتسليمهم إلى وحدة مكافحة المخدرات ("ماغين") لاستمرار التحقيق معهم.

وتوجه لهم لائحة الاتهام تهمة التخطيط للقيام بجريمة، ومحاولة تهريب مخدرات والدخول إلى منطقة عسكرية واستعمال مركبة للقيام بجريمة.