وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

واصل ابو يوسف: الانحياز الأمريكي لاسرائيل متواصل ويجب وقف المفاوضات

نشر بتاريخ: 19/08/2013 ( آخر تحديث: 19/08/2013 الساعة: 17:26 )
رام الله -معا - قال الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية, الدكتور واصل أبو يوسف, إن استمرار السلطة الفلسطينية في المفاوضات مع اسرائيل خطأ جسيما في ظل عدم التزام الاحتلال بما يتم التوافق عليه أو حتى بالقرارات الدولية.

وأوضح أبو يوسف في حديث صحفي, أن اسرائيل ترتكب جريمة بمواصلة الاستيطان، لافتا إلى أن حكومة الاحتلال تسعى لتصفية مشروع الدولة الفلسطينية المستقلة ولا تبدي أي جدية في التوصل للتسوية.

وأشار عضو اللجنة التنفيذية إلى أن الإدارة الأمريكية تثبت انحيازها لاسرائيل من خلال غض الطرف عن ممارساته وتصريحات قياداتها حول الدولة الفلسطينية والاستيطان, مشيرا إلى أن الدولة العبرية هي المستفيد من استئناف المفاوضات العقيمة أمام المجتمع الدولي وفق قوله.

ولفت إلى خطورة ما أسماه وهم استئناف المفاوضات الذي تمكن حكومة الاحتلال من اقناع المجتمع الدولي من خلال الشروع في المفاوضات بجديتها بالتوصل لحل مع الفلسطينيين, الامر الذي يبدو مختلفا على أرض الواقع.

وتابع : متطلبات أي مسار سياسي جدي لابد أن يفضي لحقوق الشعب الفلسطيني, لكن مفاوضات دون حقوق جربت لسنوات ولن تصب إلا في مصلحة الاحتلال.