وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الكشافة الفلسطينية تختتم اللقاء الاول للجوالة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 19/08/2013 ( آخر تحديث: 19/08/2013 الساعة: 18:54 )
طوباس - معا - مفوضية الإعلام - على أنغام كلمات هيّا الى اللقاء غداً هيّا الى اللقاء .... نجدد العهد معاً هيّا الى اللقاء، و بحضور قيادة جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية اختتم في مركز الشهيد صلاح خلف - الفارعة اللقاء الاول للجوالة الفلسطينية تحت شعار " جوالة فلسطين قادة التغيير" تماسكت الاكتاف حول سارية العلم وتمايلت يميناً ويساراً ، وتصارعت الافكار في جلسات ، ما بين ما نحن عليه وما نأمل ان يكون ، خمسون جوالاً كعينة نوعية من مختلف المفوضيات .

انهت مفوضية البرامج والمناهج في جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية أمس الأحد برنامج اللقاء الاول للجوالة الفلسطينية والذي استمر لثلاثة ايام ، تميز بالمسؤولية الكبيرة والرغبة في تقديم دراسة علمية لواقع الجوالة الفلسطينية ، وقد خضع المشاركون لبرنامج تدريبي اشتمل على التعريف بحركة الجوالة والاحتياجات الخاصة بها وكذلك الانشطة والبرامج التي تنفذها جمعية الكشافة والمرشدات لهذه المرحلة واشتمل كذلك على برامج ترفيهية تنافسية عاشها الجوالون في الخلاء تحت الخيام، وتعرفوا على دورهم ومهامهم في المجال الاعلامي وكيف يشاركون ويعدون الحملات الاعلامية الخاصة بالانشطة التي تقيمها عشائرهم وكذلك كيفية تنظيم الحملات والانشطة الخاصة بخدمة وتنمية المجتمع ، وخلص المجتمعون الى توصيات تم تلخيصها وتقديمها الى قيادة الكشافة الفلسطينية التي قامت بزيارتهم وشاركتهم الحفل الختامي.

وتعددت الكلمات في الحفل الختامي ، بعد القرآن الكريم ، والسلام الوطني الفلسطيني فدائي ، وصيحات الجوالة، تقدم القائد محمد سوالمه رئيس الجمعية مهنئاً المشاركين معبراً عن اعجابه بانجازهم وتوصياتهم واعداً في نفس الوقت الحضور بأن الجمعية ستعتمد على عقد لقاء سنوي للجوالة الفلسطينية وتمنى على الله ان يكون هذا اللقاء ليشمل كل الساحات الكشفية ونوه القائد سوالمه بأن مثل هذا اللقاء سيعقد في المحافظات الجنوبية الاسبوع القادم وشكر بدوره كل من ساعد و وفر الدعم للقاء وهم القائد محمد حافظ صلاحات ومحافظة طوباس ومجلس قروي وادي الفارعة واللجنة الشعبية لخدمات مخيم الفارعة وكذلك ادارة مركز صلاح خلف ممثلة بالاخ غسان قبها مدير عام المركز.

وفي كلمة قائد اللقاء القائد رسلان تيم، رحب فيها بالحضور وخاصة قيادة الجمعية وعرض الانجازات التي حققها اللقاء ودعا الجمعية لاعتماد التوصيات وشكر الجوالة على الالتزام والمستوى الذي قدموه .

وبدوره شكر الجوال خالد مشاقي قيادة اللقاء على الجهود التي بذلوها واعداً باسمه واسم كافة الجوالة العمل على رقي برنامج الجوالة الفلسطيني. وتحدث الجوال لوكس من فرنسا والذي شارك في اللقاء عن اعجابه بمستوى اللقاء والتفاعل ما بين الجوالين وما لهذه اللقاءات من دور كبير في صقل وتفعيل لمشاركة الشباب في الحياة المجتمعية شاكراً القيادة على جهودها واعداً بالعمل على المشاركة في اللقاءات القادمة.

وحضر الاختتام بالاضافة الى رئيس الجمعية كل من القائد توفيق سالم الامين العام للجمعية مدير دائرة الكشافة والمرشدات في المجلس الاعلى للشباب والرياضة والقائد محمد عبد الوهاب مفوض تنمية القيادات والقائد سليم زيدان المفوض الدولي والقائد مفيد البرق مفوض الموارد المالية.

ودعا القائد نزار الشيخ مفوض البرامج والمناهج قيادة الجمعية وكل من القادة رسلان تيم قائد اللقاء والقائد ايمن مطهر رئيس لجنة تنمية القيادات والقادة المساعدين للمشاركة في تسليم شهادات المشاركة ودبابيس تذكارية خاصة باللقاء ، وتخلل اللقاء اغاني واناشيد كشفية رائعة.

وشارك كل من القادة محمد ابو راس ومحمد العايدي ومعتصم نصار وعلي جاموس و روحي الشرباتي وعمار ازغير وكريم خروب في المتابعة الادارية والمالية والصحية والتغذية والعهدة والاعلام، وقد زار اللقاء العديد من الشخصيات والمؤسسات وخاصة قيادة مجموعات من مفوضية كشافة ومرشدات محافظة القدس وكذلك السيد عمر ابو حسن امين سر حركة فتح في مخيم الفارعة والسيد فادي علان من مجلس قروي وادي الفارعة .