وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحملة الدولية لإطلاق سراح جورج عبدالله تعزي بالمناضل الاممي فرجيس

نشر بتاريخ: 19/08/2013 ( آخر تحديث: 19/08/2013 الساعة: 21:04 )
بيروت - معا - اعلنت الحملة الدولية لإطلاق سراح جورج عبد الله، عن فتح سجل تعازي بالمحامي الفرنسي والمناضل الأممي جاك فرجيس، الذي رحل في الخامس عشر من الشهر الجاري، امام السفارة الفرنسية في بيروت يوم الخميس في 22 آب الجاري من الساعة الخامسة حتى الساعة السادسة مساءً.

وتولى المحامي الراحل الدفاع عن الاسير اللبناني جورج عبد الله المعتقل تعسفاً في السجون الفرنسية، لفترة تزيد عن ربع قرن.

وأكدت الحملة خلال مؤتمر صحفي عقد في دار الندوة في بيروت اليوم، ان وفاة فرجيس تركت اثراً عميقاً في نفوس جميع المطالبين بحرية جورج عبد الله ووصفته بانه «من أصلب المدافعين عن حق الشعوب في مقاومة الاحتلال، وأجرأ المتصدين المناهضين للامبريالية والرافضين للهيمنة الأمريكية».

من جهة ثانية دعت الحملة الى المشاركة في اعتصام احتجاجي امام سفارة الولايات المتحدة الامريكية في عوكر وذلك يوم الاحد 25 آب الساعة الثانية عشرة والنصف ظهراً، لان الولايات المتحدة الامريكية وبعد مرور 29 عاماً على اعتقال جورج عبد الله لا تزال تتجاهل المحاكمة الجائرة التي تعرض لها وكيف ركب ملف محاكمته بطريقة موصوفة ومعلومة.

وقال عضو الحملة الدولية بسام القنطار ان الولايات المتحدة الامريكية هي السجان الحقيقي لجورج عبد الله، وما الحكومة والقضاء الفرنسيين إلا ادوات صغيرة بأيدي الادارة الامريكية تنفذ أوامرها وتنصاع لما يطلب منها.

واضاف: «ان الولايات المتحدة الامريكية تتصرف في قضية جورج عبد الله كأنه معتقل في سجونها، وتملي اوامرها على الاتحاد الاوروبي والحكومة الفرنسية التي تتصرف كعبد مطيع للاوامر الرئيس الامريكي باراك اوباما.