وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس بلدية يطا يستقبل رئيس ديوان الرقابة المالية والادارية

نشر بتاريخ: 20/08/2013 ( آخر تحديث: 20/08/2013 الساعة: 21:41 )
الخليل- معا- استقبل رئيس بلدية يطا المحامي موسى مخامرة، اليوم الثلاثاء في مكتبه بدار البلدية رئيس ديوان الرقابة المالية والادارية الدكتور سمير ابو زنيد، والوفد المرافق له، بغرض بحث سبل التعاون المشترك فيما بينهم، بحضور طاقم البلدية وعدد من اعضاء المجلس البلدي.

بعد الترحيب، قدم مخامرة شرحا وافيا لضيفه عن واقع مدينة يطا، والاحتياجات الملحة وخاصة فيما يتعلق بالخطط التنموية للنهوض بواقع المدينة، مشيرا الى عدد من القضايا التي تواجه البلدية استهلها بمشكلة المياه ومجرى سيل المجاري المكشوف الذي يمر في اراضي يطا، مستعرضا رؤية المجلس البلدي في حل هذه القضايا بالتعاون مع وزارة الحكم المحلي.

وأضاف مخامرة ان بلدية يطا قطعت شوطاً كبيراً في العديد من المجالات منها: اعادة ترتيب الهيكل التنظيمي وفق تسلسل إداري منظم، انتظام صرف رواتب الموظفين، حل مشكلة الفاقد من الكهرباء، إعادة هيكلية شركة الكهرباء، لافتا الى المنطقة الشرقية ومسافر يطا وما تعانيه من عراقيل وويلات الاحتلال التي تعصف بحياتهم اليومية كونهم يسكنون بموازاة الخط الاخضر.

بدوره استهل د. ابو زنيد اللقاء مقدما شكره وعظيم امتنانه لرئيس واعضاء وموظفي بلدية يطا على ما يقومون به من تقديم أفضل الخدمات للمواطنين، مشددا على أهمية الدور الذي تضطلع به البلدية في وضع خطط تنموية ومشاركتها المباشرة في تقديم المقترحات التي تدعم تنفيذ المشاريع الحيوية والتنموية والخدماتية ودراسة الاحتياجات والمتطلبات المستقبلية لمنطقة يطا ومحيطها بمشاركة فاعلة من المجتمع المحلي.

وأبدى ابو زنيد استعداده لمخاطبة الوزارات ذات الصلة باحتياجات مدينة يطا بهدف التخفيف من معاناة المواطنين على الصعد كافة، مؤكدا أن الهدف من زيارته التعريف بدور الرقابة وتعزيز آفاق التعاون المشترك التي تشكل دعما وتعزيزا لدورها في تحقيق التنمية المنشودة.|234103|

بعد ذلك اصطحب مخامرة ضيفه والحضور الى جولة تفقدية استهلت بزيارة مستشفى ابو الحسن القاسم الحكومي وكان في استقبالهم مدير عام المستشفى د. زياد أبو زهرة، والمدير الاداري محمد أبو صبحه واطلعا الزوار على مرافق المستشفى المختلفة والخدمات التي يقدمها، ومن ثم توجهوا الى دائرة السير ومحطة الدينو ميتر مطلعين على اخر المنجزات في هذا المشروع الذي سيتم افتتاحه قريبا.