وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بدء تطبيق نظام اللامركزية في مديرية اقتصاد طوباس

نشر بتاريخ: 20/08/2013 ( آخر تحديث: 20/08/2013 الساعة: 19:05 )
طوباس- معا - بدأ تنفيذ برنامج نظام اللامركزية لوجستيا في مديرية وزارة الاقتصاد الوطني طوباس بدعم وتمويل من التعاون الإنمائي الألمانيGIZ ، والوكالة الكندية للتنمية الدولية(CIDA)، والوزارة الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ).

ويأتي بدء التنفيذ تماشيا مع قرار وزير الاقتصاد الوطني الدكتور جواد الناجي ببدء العمل في المرحلة الثانية بنظام اللامركزية لتقديم الخدمات في المحافظات، لتمكين جمهور المراجعين من الاستفادة من الخدمات التي تقدمها الوزارة في مديرياتها مباشرة، دون الحاجة لمراجعة مقر الوزارة بمدينة رام الله.

وقال مدير مديرية وزارة الاقتصاد الوطني في محافظة طوباس حسام الشاعر أن تطبيق نظام اللامركزية يهدف إلى خلق بيئة عمل في محافظة طوباس والوطن وتمكن القطاع الخاص من القيام بعمله ونشاطه دون معيقات، وتوفير الخدمات بجودة عالية وبوقت قصير دون الحاجة لمراجعة مقر الوزارة بمدينة رام الله.

وأضاف أن النظام يهدف أيضا إلى تقصير العمر الزمني لاستصدار كافة المعاملات والتراخيص اللازمة لنشاط القطاع الخاص، مؤكداً أنه يأتي استكمالاً لرؤية الوزارة وسياساتها الرامية إلى تعزيز الشراكة مع مؤسسات القطاع الخاص، والحصول على الخدمات بجودة عالية وبأقل تكاليف وجهد.