وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مساواة تختتم دورة تدريبية بعنوان "محكمة صورية"

نشر بتاريخ: 21/08/2013 ( آخر تحديث: 21/08/2013 الساعة: 10:15 )
رام الله - معا - اختتم المركز الفلسطيني لاستقلال المحاماة والقضاء "مساوة" وبالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي دورة تدريبية استهدفت 21 مشارك ومشاركة من المحامين المزاولين والمتدربين المقيمين في محافظات ( رام الله، الخليل، جنين، نابلس، أريحا، بيت لحم)، والتي استمرت لمدة ثلاثة أيام وعقدت في مدينة رام الله تحت عنوان " محكمة صورية "، حاضر فيها كلاً من قاضي محكمة الاستئناف حازم ادكيدك والمحامي المحاضر في جامعة بيرزيت المحامي أحمد نصرة.

وتم تدريب المشاركين على محكمة صورية خاصة بدعوى موضوعها المطالبة بحقوق عمالية نتيجة إصابة عمل كما تضمنت الدورة شرحاً وافياً حول إجراءات إدارة الدعوى وقواعد سلوك المحامي والقاضي على حد سواء. هذا بالإضافة إلى عرض العديد من القضايا والحالات والنماذج العملية التي تواجه المحامي والقاضي.

وأكد المحاضران على أن مهنة المحاماة هي مهنة شريفة تسعى إلى تحقيق العدالة وليس مهنة تجارية.

وأوصى المشاركون بضرورة مواصلة هذا النوع من التدريب وزيادة عدد ساعاته والتنوع في موضوعاته، معربين عن شكرهم لمركز مساواة على دوره الريادي المتميز في هذا المجال.

واستجاب المركز لتوصية المشاركين وقرر بالتوافق معهم عقد دورة تدريبية ثانية تحت ذات العنوان تتناول إجراءات عملية لمحاكمة جزائية وذلك يومي الثامن والعشرين والتاسع والعشرين من الشهر الجاري على أن يمنح المشاركين في الدورتين المتتاليتين شهادة حسب الاصول.