وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشكعة يؤكد على عمق العلاقة الفلسطينية التركية

نشر بتاريخ: 21/08/2013 ( آخر تحديث: 21/08/2013 الساعة: 13:57 )
نابلس- معا- أعرب المحامي غسان وليد الشكعة، رئيس بلدية نابلس ورئيس الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية عن سعادته للقائه الأخير مع نظيره التركي خير الدين جونجور ومحمد دومان، مؤكدا على عمق العلاقة التاريخية التي تربط الشعبين الفلسطيني والتركي.

واكد الشكعة على ضرورة تعزيز علاقات التوأمة بين بلديات المدن الفلسطينية و التركية من خلال اتحاد البلديات والعمل على تنظيم زيارات متبادلة بين الجانبين والتي تتيح الفرصة للجانب التركي الاطلاع عن كثب على حقيقة الممارسات و الاعتداءات الإسرائيلية على الحجر والشجر والبشر في فلسطين.

كما أكد الشكعة على ضرورة الاستفادة من الخبرات والعلاقات الطيبة التي تتمتع بها البلديات التركية مع بلديات الاتحاد الأوروبي والعمل على توسيع دائرة العلاقات مع بلديات الضفة الغربية وقطاع غزة وتجميع كافة الجهود العربية والدولية والمحلية لإنهاء ملف الانقسام الداخلي واستعادة وحدة الوطن مشيرا إلى الدور الهام التي ممكن أن تلعبه تركيا نظرا لما تتمتع به من مكانة مرموقة في العالم العربي والإسلامي عامة ودول منطقة الشرق الأوسط على وجه الخصوص.

بدوره عبر خير الدين عن سعادته في هذه الزيارة التي كانت مقرة منذ فترة طويلة منوها إلى أن عدد البلديات الأعضاء في الاتحاد التركي يصل إلى 2900 بلدية الامر الذي يبين مدى امكانية التعامل وتبادل الخبرات مع عدد كبير من بلديات المدن الفلسطينية، كون قطاع البلديات متشابه في تقديم الخدمات للمواطنين في كافة مدن العالم.

كما اكد خير الدين على ضرورة العمل بشكل سريع على توقيع اتفاقيات توامة بين عدد من البلديات التركية والفلسطينية والعمل على جمع كافة المعلومات اللازمة لذلك، مع امكانية فتح آفاق للتعاون في جوانب اخرى مع مختلف مؤسسات المجتمع المدني في فلسطين.

وفي نهاية اللقاء تبادل الضيوف والشكعة الهدايا التذكارية وقام وفد من البلدية باصطحاب الوفد التركي في جولة داخل البلدة القديمة لاطلاعهم على معالم الحضارة التركية التاريخية في بعض المواقع مثل برج الساعة وباب الساحة والحمامات التركية والمستشفى الوطني وغيرها.