وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طوباس - تسليم مواطني منطقة بالاغوار بركسات وخيم للسكن

نشر بتاريخ: 21/08/2013 ( آخر تحديث: 21/08/2013 الساعة: 14:26 )
طوباس- معا- قامت وزارة الحكم المحلي وبالتنسيق مع محافظة طوباس والأغوار الشمالية ومجلس قروي المالح والمضارب البدوية مساء الامس الثلاثاء بتسليم مواطني منطقة بصلية بالأغوار الشمالية بركسات وخيم للسكن لكافة العائلات التي تعرضت مساكنهم لعمليات الهدم من قبل قوات الاحتلال يوم امس .

وقام بعملية التسليم التي تمت في منطقة بصلية مسؤول ملف الاغوار معتز بشارات ومسؤول ملف البدو في وزارة الحكم المحلي اسماعيل ابو خربيش "ابو سند" ورئيس مجلس المالح والمضارب البدوية عارف دراغمة.

وأكد بشارات على سياسية المحافظة ممثلة بالمحافظ طوباسي والدوائر المختصة بضرورة توفير مساكن للمواطنين الذين هدمت مساكنهم وأصبحوا بلا مأوى ، مشيرا الى ان هذه السياسة تقوم على تمكين المواطنين من البقاء في ارضه وتثبيت صموده في وجه اجراءات الاحتلال العنصرية

وأضاف بشارات ان الاحتلال ماض في سياسته التهجيرية بحق المواطنين بالأغوار الشمالية وان المحافظة ومؤسساتها يقدمون كل ما بوسعهم من اجل البقاء والصمود لهم اضافة الى المسارات القانونية والإعلامية في مواجهة محاولات الاحتلال لتفريغ المنطقة من ساكنيها وتهويدها وتوسيع رقعة الاستيطان .

وثمن بشارات دور وزارة الحكم المحلي ممثلة بمسئول ملف البدو بالوزارة ومديريتها بالمحافظة بالتعاون والتنسيق التام مع المحافظة ومجلس قروي المالح والمضارب البدوية لتنظيم عملية اغاثة المواطنين وتوفير ما يلزمهم بسرعة ودقة .

بدوره اكد ابو خربيش على سياسية وزارة الحكم المحلي القائمة على تمكين المواطنين من الصمود والبقاء رغم كل الاجراءات القمعية بحقهم ومقدراتهم، مشيرا الى ان واجبنا الوطني قبل المهني يحتم علينا الوقوف الى جانب مواطنينا في ظل الهجمات الاسرائيلية المتكررة .

وتابع ابو خربيش "نقوم ومن خلال التنسيق مع المحافظة ومجلس قروي المالح والمضارب البدوية بتوفير احتياجات المواطنين وتقديم ما يلزمهم من مساكن وبركسات بشكل عاجل وعقب اي هجمة تطال مساكنهم" مثمنا بذات الوقت الجهد الذي تبذله المحافظة في متابعة اجراءات الاحتلال ورفع المطلوب فورا مما يسهل عملنا ويسرع في تقديم المساعدات الطارئة " .

وثمن دراغمة ما تقوم به المحافظة ووزارة الحكم المحلي وسرعة تقديم المساكن للمواطنين عقب تدميرها من قوات الاحتلال ، مؤكدا على صمود المواطنين وبقائهم ودعم مجالسهم بكل ما يستطيعون لتثبيت وجودهم وبقائهم بالأرض مشيرا ان مواطني التجمعات البدوية متجذرون بأرضهم رغم كل الاجراءات الاحتلالية الرامية لتهجيرهم وتشريدهم من مساكنهم وباقون حتى زوال الاحتلال .