وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محاضرة توعوية حول التغذية الصحية لأطفال مخيم شعفاط

نشر بتاريخ: 21/08/2013 ( آخر تحديث: 21/08/2013 الساعة: 14:18 )
القدس- معا- نظم المركز النسوي في مخيم شعفاط للاجئين وسط مدينة القدس بالشراكة مع جمعية الشبان المسيحية في القدس وبالتعاون مع جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية محاضرة توعوية حول التغذية الصحية السليمة للأطفال من كلا الجنسين في مخيم شعفاط.

وتأتي هذه المحاضرة ضمن أنشطة مشروع تحسين البيئة التعليمية والمجتمعية للأطفال في المخيم بتمويل من الصندوق العربي للإنماء عبر مؤسسة التعاون.

وأوضح قسم العلاقات العامة في المركز أن المحاضرة تهدف بشكل أساسي لنشر ثقافة الوعي الصحي والتغذية السليمة للأطفال، وتعريفهم لأصول الغذاء الصحي والسليم والذي يعود بالفائدة لجسم الإنسان.

وركزت المحاضرة حول تعريف مفصل لأهم العناصر الغذائية المفيدة لجسم الإنسان، وفيما قدمت الأخصائية سحر من الإغاثة الطبية " شرحاً مفصلا حول الصحن الغذائي والمكونات الصحية الغذائية التي يجب أن يحتويها.

كما تطرقت الأخصائية إلى سوء التغذية والعادات الغذائية السيئة التي يمارسها بعض الأطفال والأهالي خاصة المأكولات الجاهزة والغير مصنعة في المنزل، والتي تسبب العديد من الأمراض، بالإضافة إلى الإفراط في تناول المسليات الصناعية، وما تؤدي إلى حالات تسمم في بعض الأحيان.

كما نوهت الأخصائية لضرورة الإنتباه والإلتفات إلى إعداد الطعام الصحي بشكل سليم والمحافظة على نظافة المكان والمواد التي يتم تصنيع الطعام فيها، فيما وجهت العديد من النصائح والإرشاد للمشاركين في المحاضرة لضرورة إتباع الإرشادات الصحية السليمة والتي تعود بالفائدة لجسم الإنسان.