وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية جنوب الخليل تحتفل باختتام نادي أهل القران الكريم (الفوج الأول)

نشر بتاريخ: 21/08/2013 ( آخر تحديث: 21/08/2013 الساعة: 16:13 )
الخليل- معا - نظمت مديرية التربية والتعليم جنوب الخليل اليوم في المركز الثقافي حفل اختتام نادي أهل القران الكريم (الفوج الأول)، بتكريم 50 معلمة وطالبة من اللواتي شاركن في النادي بحضور مدير التربية والتعليم أ.فوزي أبو هليل، وعضو المجلس التشريعي الفلسطيني نايف الرجوب، وممثلين عن وزارة الأوقاف، ونائب رئيس بلدية دورا، وأمين سر اتحاد المعلمين في منطقة دورا، والمؤسسات الداعمة للنادي من المجتمع المحلي، وأولياء أمور الطالبات.

وفي بداية الحفل رحبت مشرفة مبحث التربية الإسلامية والمشرفة على النادي فاطمة قزاز بالحضور متحدثة عن فكرة النادي وكيف نشأت وذلك خلال الزيارات الإشرافية للمدارس وحضور حصص طلبة الصفوف من الخامس وحتى الثانوية وبناءً على ذلك لوحظ الضعف العام لدى الطلبة في النطق والقراءة السليمة والكتابة والتعبير وتذوق وفهم القران الكريم والنصوص النبوية واللغة العربية.

وأوضحت، أن النادي ركز على سلامة النطق لدى الطلبة ومعرفة مخارج الحروف وصفاتها وانه تم إجراء اختبار عملي في نهاية العام الدراسي للطالبات المشاركات في النادي حيث اجتازت الاختبار 50 طالبة، وانه كان له مرجعية عظيمة من العلماء المتخصصين في التجويد وخصوصا العالم (محمد بن محمد بن محمد بن علي بن يوسف الجزري) من علماء القرن الثامن للهجرة، شاكرة باسم النادي جميع من ساهم في إنجاحه وخصوصا أولياء أمور الطالبات.

من جهته عبر أبو هليل عن فخر المديرية واعتزازها بهذا النادي وانه من النشاطات الإبداعية التي تساهم بالارتقاء بالطلبة وان تميز الطالبات كان واضحا من خلال تلاوة القران الكريم بأحرفه المنطوقة وحركاته الواضحة.

مشيرا بان هذه التجربة هي الأولى من نوعها متمنيا من أسرة مبحث التربية الإسلامية عدم اقتصار النادي على مجموعة معينة من المدارس بل تعميمه على كافة المدارس وان لا تكون مثل هذه النشاطات موسمية بل أن تكون طوال العام وإشراك كافة الفئات العمرية ذكورا وإناثا، مؤكدا دعم المديرية لكافة الأفكار والمبادرات الإبداعية وان يشارك المجتمع المحلي بدافعية اكبر وذلك للنهوض بالمستوى التربوي والعملية التعليمية.

وفي نهاية كلمته شكر أبو هليل جميع القائمين على النادي والمدربات اللواتي بذلن جهدا كبيرا في تعليم أصول التجويد والتلاوة، مهنئا الطالبات بهذا النجاح وان هذه الدورة والنادي جزء من نشاطات المديرية التي ترتقي بالطلبة.

هذا وتخلل الحفل فقرات دينية متنوعة ما بين تلاوة للقران الكريم ومسابقات دينية وإلقاء شعر ومسرحية عن العلامة ابن الجزري ،وتكريم طالبات ومعلمات النادي.