وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المطران حنا:فلتكن ذكرى احراق الاقصى مناسبة لتأكيد تمسكنا بالقدس

نشر بتاريخ: 21/08/2013 ( آخر تحديث: 21/08/2013 الساعة: 18:28 )
القدس -معا- قال المطران عطا الله حنا ان اليوم الذكرى ال44 لإحراق المسجد الاقصى المبارك وهي ذكرى لا يمكن ان تنسى من ذاكرة المقدسيين مسلمين ومسيحيين اولئك الذين هبوا عن بكرة ابيهم لإطفاء نار الحقد والعنصرية التي التهمت اجزاء كبيرة من هذا المسجد المبارك ومنذ ذلك الحين والاعتداءات مستمرة ومتواصلة على المسجد الاقصى المبارك وعلى مقدساتنا وأوقافنا المسيحية والإسلامية.

واضاف عندما أًحرق المسجد الاقصى المبارك توحد المقدسيون كما كانوا دوما وذهبوا الى باحات الحرم الشريف وهم يحملون وسائل الاطفاء المتواضعة لإطفاء النيران المشتعلة حيث قيل وقتئذ ان الفاعل مختل عقليا والحقيقة انه ينتمي الى مدرسة عنصرية معادية للعرب مسلمين ومسيحيين وهذة المدرسة لها تلاميذها وأتباعها حتى اليوم.

وتابع :"لقد توجه المسيحيون المقدسيون الى باحات المسجد الاقصى للتضامن مع اخوانهم المسلمين وكنت تشاهد الشيخ والكاهن معا يعملون على اطفاء الحرائق.

وقال حنا ":في هذة الذكرى الاليمة نؤكد لإخوتنا المسلمين في كل مكان وخاصة في بيت المقدس بأننا سنبقى وإياكم جسدا واحدا وشعبا واحدا يدافع عن القدس والمقدسات ولن يتمكن اعدائنا من جعلنا ننزلق الى الطائفية المقيتة والفتن التي لا يستفيد منها إلا الاحتلال .

أقول إن الاعتداء على الاقصى هو اعتداء علينا جميعا كما ان الاعتداء على اوقافنا المسيحية هو اعتداء علينا جميعا ايضا.

وقال " فلتكن ذكرى احراق المسجد الاقصى مناسبة لتأكيد تمسكنا بالقدس عنوانا للوطن وللدين والكرامة ولتكن مناسبة لتأكيد وحدتنا الوطنية مسلمين ومسيحيين في مواجهة من يسعون لطمس معالم القدس وتشويه وجهها العربي الانساني والروحي.

وقد جاءت كلمات المطران عطاالله حنا هذة لدى زيارته صباح اليوم للمسجد الاقصى المبارك على رأس وفد مسيحي حيث كان هنالك لقاء أخوي مع مسؤولي الاوقاف الاسلامية في القدس.