وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الفارس الالماني الفلسطيني الجنسية كريستيان برو يختتم زيارته لفلسطين

نشر بتاريخ: 21/08/2013 ( آخر تحديث: 21/08/2013 الساعة: 20:18 )
رام الله -معا - اعلام اللجنة الاولمبية - منير الغول- اختتم فارس الدرساج الدولي الالماني كريستيان برو الذي يحمل الجنسية الفلسطينية جولته القصيرة الى فلسطين حيث التقى خلالها مع اللجنة الاولمبية الفلسطينية والاتحاد الفلسطيني للفروسية وزار القدس ونابلس وبيت لحم واريحا ورام الله وأشرف على متابعة وتقييم عدد كبير من الفرسان والاندية.

واستقبل اللواء جبريل الرجوب الفارس برو في اللجنة الاولمبية وتمنى له التوفيق في زيارته الى فلسطين وأصدر توجيهاته بضرورة الاستفادة من خبرة الفارس الكبيرة.
وقالت هديل الصياد مسؤولة العلاقات الدولية والعامة في الاتحاد الفلسطيني للفروسية أن الزيارة كانت ناجحة جدا من مختلف النواحي لا سيما وأنه تجول في عدد من المحافظات والمدن الفلسطينية وتابع نشاطات الفروسية عن قرب.

وقال الفارس الدولي برو أن زيارته لفلسطين كسرت حاجز الوحدة الذي كان يشعر به عندما كان يمثل فلسطين في البطولات العالمية حيث تأكد أن للعلم الفلسطيني الذي كان يرفعه وللنشيد الوطني الذي كان يقف احتراما له هناك أهل وعزوة الامر الذي عزز قناعته الراسخة بضرورة المضي قدما بتمثيل فلسطين في المحافل العالمية.

وسيمثل البطل برو فلسطين في اولمبياد ريو دي جانيرو في العام 2016 كما سيمثل فلسطين في بطولة العالم للفروسية التي ستقام العام القادم.
وأضاف برو أنه سيساعد الاتحاد الفلسطيني للفروسية بوضع خطة لتطوير عمل الاتحاد بالتنسيق مع الاتحاد الدولي مشترطا وجود مركز فروسية فلسطيني يعنى بالناحية التعليمية على مستوى دولي ويشتمل على عيادة للخيول للمساهة في اثراء الفروسية الفلسطينية.
وقال برو أن هذا المركز يمكن استغلاله ليكون الانطلاقة الحقيقية لمنتخبات الفروسية الفلسطينية وقدم مقترحا بأن يكون موقع المركز في مدينة رام الله بسبب طقسها وموقعها.

وكان الفارس برو وصل الى فلسطين الاسبوع الماضي انطلاقا من ولائه لفلسطين بتشجيع من السفير الفلسطيني السابق في روسيا رجل الاعمال رامي الشاعر.

وكانت المحطة الرسمية الاولى لبرو زيارة اللجنة الاولمبية واللقاء مع أمينها العام الدكتور مازن الخطيب ومسؤولة العلاقات الدولية سامية الوزير بحضور أشرف ربيع رئيس اتحاد الفروسية وهديل الصياد مسؤولة العلاقات الدولية والعامة والامين العام للاتحاد تمارا ابو الرب حيث اقامت الاولمبية بعد لقاء العمل حفل غذاء على شرف الفارس الكبير الذي قام في ختام جولته الى رام الله بزيارة ضريح الشهيد القائد ياسر عرفات ومتحف الراحل محمود درويش ورافقته في الزيارة سامية الوزير الى جانب اسرة اتحاد الفروسية.

كما زار الفارس برو نادي اريحا للفروسية ونادي القدس في بيرنبالا ونادي ترمسعيا في رام الله ونادي نابلس للفروسية حيث التقى بمسؤولي هذه الاندية واستمع الى الهموم والمشاكل التي تعانيها رياضة الفروسية كما شاهد عروضا للفرسان في الاندية التي زارها
> وزار البطل والفارس العالمي برو كذلك القدس والبلدة القديمة واطلع على معالمها وبيت لحم وكنيسة المهد وحقل الرعاة.

> واستقبل كذلك محافظ اريحا ماجد الفتياني ونائبه جمال الرجوب الفارس الضيف الذي قام بزيارة متحف الشهيد ياسر عرفات في اريحا واقام محمود جبارة رئيس نادي نابلس للفروسية حفل غذاء على شرف الفارس الضيف .

> وفي جامعة النجاح التقى الفارس كريستيان برو مع عمداء الكليات ونائب رئيس الجامعة بحضور رئيس الاتحادات ابراهيم الصباح حيث قرر خلال اللقاء تقديم تسع منح تدريبية سنويا لخريجي الجامعات عبر الشركة الخاصة التي يديرها في المانيا.

> وقدم اشرف ربيع رئيس اتحاد الفروسية الشكر والتقدير للفارس ولرجل الاعمال رامي الشاعر على حسن تواصله وتنسيقه مع الفارس وتعزيز القناعة لديه بضرورة زيارة فلسطين.

> وعبرت هديل الصياد التي رافقت الفارس طيلة مراحل الزيارة عن فخرها واعتزازها بهذا الفارس وولائه لفلسطين وتعاونه مع اتحاد الفروسية لتطوير الاتحاد ودعم برامجه ونشاطاته المستقبلية واشادت بلفتته الطيبة بتقديم المنح التدريبية للخريجين سنويا.