وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشرطة تعقد لقاء مع تجمع دواوين عائلات الديار النابلسية

نشر بتاريخ: 22/08/2013 ( آخر تحديث: 22/08/2013 الساعة: 11:52 )
نابلس -معا- بحثت الشرطة اليوم في لقاء مجتمعي مع تجمع دواوين عائلات الديار النابلسية تعزيز التعاون المشترك لبحث السبل الكفيلة لمعالجة القضايا الاجتماعية في المدينة.

جاء ذلك خلال مدير شرطة المحافظة المقدم حقوقي ياسر ابوحنانة ومدير مركز المدينة الرائد اياد كبها ومدير العلاقات العامة والاعلام في الشرطة الرائد رائد ابوغربية والملازم اول نادر ابوعمر من ادارة المرور، مع اكثر من 70 عضو من اعضاء تجمع الدواوين العائلات النابلسية في ديوان ال الزاغة بالمدينة لبحث كافة القضايا الاجتماعية والسلبية في المجتمع ولوضع اليات مناسبة لمعالجتها وحلها.

في بداية اللقاء الجماهيري المجتمعي، رحب عماد كمال مقرر مجلس امناء تجمع الدواين،بالمبادرة الطيبة والثمينة التي بادرت فيها شرطة المحافظة في عقد اللقاء المميز والبناء والمثمر، الذي يعمل على تعزيز العلاقة والروابط بين الشرطة وتجمع الدواين واستعرض كمال هدف التجمع في ايجاد جسم فاعل يشمل اكبر عدد ممكن من داووين عائلات نابلس يكون مسانداً لمؤسسات المدينة وخاصة المؤسسة الامنية الشرطية من أجل تعزيز مكانة مدينة نابلس ومؤسساتها وتحقيق الامن والاستقرار.

وثمن كمال الجهود التي تبذلها الشرطة في تحقيق الامن وفرض النظام العام وتطبيق سيادة القانون في المدينة وحسن الاداء المتميز من قبل عناصر الشرطة وتعاملهم مع المواطنين.

واستعرض المقدم ابوحنانة،الحالة الامنية المستقرة التي تشهدها المدينة والجهود التي تقوم بها الشرطة ليل نهار من اجل اشاعة اجواء الامن والاستقرار والطمأنينة للمواطن.

واكد المقدم ابوحنانة ،ان الشرطة حريصة كل الحرص على تعزيز التواصل والشراكة بين مختلف شرائح المجتمع من اجل نشر الوعي الاجتماعي والامني وجمع رجال الشرطة والمواطنين تحت مظلة واحدة من خلال تفعيل دورهم في تحقيق الهدف المشترك المتمثل في الارتقاء بالسلوك الاجتماعي والمسؤولية الذاتية لأفراد المجتمع، باعتبار أن التواصل والتفاعل بين مختلف شرائح المجتمع عامل رئيسي لتهيئة بيئة آمنة ومطمئنة.مؤكدا على ان الاهالي يقع على عاتقهم مزيد من المهام والمسؤوليات في مراقبة سلوكيات وتصرفات ابنائهم .

واكد المقدم ابوحنانة،ان الشرطة تسعى للحفاظ على كرامة الانسان الفلسطيني واحترام وصون حقوق المواطن اثناء تنفيذها للقانون والقيام بالاجراءات الامنية.

وطالب المقدم ابوحنانة المجتمعين بضرورة تعزيز التواصل والتعاون مع الشرطة في سبيل تحقيق الامن والاستقرار ومساندة الشرطة في اجراءاتها الامنية ،مشيرا ان الشرطة لا تستطيع ان توفر الامن دون مساندة ومساعدة المواطنين.مؤكدا على الاستعداد التام لتقبل كافة الملاحظات والشكاوي من المواطنين في سبيل تحسين الاداء وتعزيز العمل الامني .

وقال المقدم ابوحنانة ان الشرطة تعمل على ترسيخ مفهوم ونظرية الامن الشامل والمتكامل وهي ان من يصنع الامن ويحافظ عليه ويرعاه هو المواطن الفلسطيني.

وخلال اللقاء طالب المجتمعون عدد من المطالب والاقتراحات في سبيل الحد من بعض االظواهر الاجتماعية السلبية ومعالجتها لتعزيز الامن في المدينة.

واجاب المقدم ابوحنانةعلى كافة الاسئلة والطروحات من قبل المجتمعون واعداً اياهم بوضع حلول مناسبة لكافة القضايا التي طرحت في اللقاء.

وثمن ابوجابر طبيلة عضو لجان الاصلاح والعشائر في المحافظة، دور الشرطة في تعزيز الامن وتطبيق سيادة القانون ومساندتهم للجنة الاصلاح في حل بعض القضايا والمنازعات والخلافات بين المواطنين التي من شأنها تؤثر بشكل ايجابي على المجتمع وعلى الحالة الامنية في المدينة.

وفي نهاية اللقاء انبثق عن الاجتماع المجتمعي انشاء مجلس شبابي مشترك بين الشرطة والتجمع في سبيل تعزيز التواصل وترسيخ مفهوم الشراكة والشرطة المجتمعية في معالجة وحل القضايا الاجتماعية والحد من الظواهر السلبية.