وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أطباء "كابلان" يجبرون الأسير حريبات على أخذ المدعمات وإجراء الفحوصات

نشر بتاريخ: 22/08/2013 ( آخر تحديث: 22/08/2013 الساعة: 13:27 )
رام الله - معا - أجبر الأطباء في مستشفى "كابلان" الأسير عادل حريبات من الخليل والمضرب عن الطعام منذ 23 من أيار على أخذ المدعمات وإجراء الفحوصات الطبية.

وأوضح حريبات لمحامي النادي الذي قام بزيارته أن الأطباء قاموا بتكبيله بالسرير بواسطة مرابط من الأقمشة وأخذ عينات من الدم، جاء ذلك عقب توقف الأسير عن أخذ المدعمات منذ 25 تموز الماضي احتجاجا على الإجراءات "التعسفية" التي فرضتها "إدارة سجون" الاحتلال بحقهم داخل المستشفى.

إلى هذا يفيد محامي النادي أن حريبات يعتبر من أكثر الحالات بين المضربين صعوبة، فالأسير بات يعاني جراء الإضراب من تشمع في الكبد ونقص حاد في البوتاسيوم، هذا ويشير أن الأطباء حذروا من أن يتوقف قلبه في أية لحظة نتيجة لرفضه أخذ المدعمات وعلى الرغم من الخطورة التي يواجهها إلا أن "إدارة السجون" لم تكترث بذلك بل تصر على قمعها للأسير، يذكر أن الأمر الإداري الحالي للأسير حريبات ينتهي في تاريخ 20 ايلول 2013.

كما وزار محامي النادي الأسير أيمن اطبيش الذي أكد أن زيارات مكثفة تجري من قبل ضباط من "إدارة السجون" من أجل إنهاء إضرابهم مستخدمين كل الأساليب من ترهيب وترغيب لتحقيق هدفهم، مؤكدا أنه مستمر في إضرابه حتى تحقيق مطلبه مؤكدا أنه لن يوافق على أي مقترح إلا بوجود المحامي.

وفي مستشفى "أساف هروفيه" لازال الأسير أيمن عيسى حمدان يقبع في ظروف اعتقالية "صعبة للغاية" بعد مضي 116 يوم على إضرابه، وفي هذا الإطار شدد الأسير لمحامي النادي على أنه مستمر في إضرابه رغم الظروف الصحية التي تتفاقم يوما بعد يوم، إلا أن حريته هي مطلبه.