وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابو زنيد يتابع سبل وأفاق التعاون مع محكمة المحاسبات الهولندية

نشر بتاريخ: 22/08/2013 ( آخر تحديث: 22/08/2013 الساعة: 14:57 )
رام الله -معا- بحث الدكتور سمير أبو زنيد رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية و الوفد المرافق له الذي ضم برند غندل رئيس فريق المشروع الأوروبي في ديوان الرقابة ومدير عام الرقابة على الإقتصاد و رئيس وحدة العلاقات العامة مع ممثلة المملكة هولندا لدى دولة فلسطين الممثلة برجيتا تزلار سبل و افاق التعاون مع محكمة المحاسبات الهولندية المتمثله في تطوير كادر الديوان في مجال رقابة و التدقيق خاصة في مجال رقابة الأداء.

واطلع . أبو زنيد سعادتها على نتائج الجولة الدراسية التي قام بها وفد من ديوان الرقابة برئاسة د. أبو زنيد الى محكمة المحاسبات الهولندية، معبراً عن شكره على الدعم الذي تقدمة الحكومة الهولندية لدولة فلسطين بشكل عام وعلى الدعم و المساعدة التي قدمته السفارة الهولندية لإنجاح الجولة الدراسية بشكل خاص.

كما وقدم د. أبو زنيد عرضا موجزا عن الزيارة التي جاءت في إطار تعزيز العلاقات الدولية لديوان الرقابة مع المؤسسات النظيرة وهدفت إلى تبادل الخبرات بين الجهازين الرقابيين. مبديا اعجابه الشديد بالعروض التقدمية التي عرضها الجهاز الهولندي واليات العمل،إضافة إلى العروض التي قدمها نخبة من الخبراء والمختصين في العديد من المواضيع الرقابية ساهمت في إثراء كادر الديوان في مجالات إعداد التقارير الرقابية المختلفة. كما و زار الوفد أثناء جولته بلدية لاهاي والبرلمان الهولندي واطلع على إلية العمل و كيفية متابعة التقارير، مشيداً بحسن الضيافة و حفاوة الاستقبال التي حظي بها الوفد خلال الزيارة .

وطلب د. أبو زنيد من تازلر المساعدة في ابرام اتفاقية تعاون مع محكمة المحاسبات الهولندية وامكانية استيعاب بعض الموظفين في برامج التطوير المهني المقدمة من قبل الحكومة الهولندية لرفع مستوى موظفي الديوان في مجالات الرقابة.

وفي نهاية اللقاء وجه معاليه دعوة لسيدة تازلر لحضور مؤتمر ديوان الرقابة الثاني بعنوان تعزيز الحكم الرشيد الذي سيعقد في نهاية شهر أيلول.

وناقش د. أبو زنيد مع السفيرة الهولندية استعداد ديوان الرقابة على توقيع اتفاقية مع محكمة المحاسبات الهولندية بهدف تطوير قدرات موظفي الديوان في مجال رقابة الأداء، ومن جهتها رحبت برجيتا بالفكرة وأبدت استعداداً للمساعدة والتنسيق مع الجهات المختصة لتجسيد الأفكار على ارض الواقع .