وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية الاسرى المحررين واهالي الاسرى يكرمون المحرر عساكرة

نشر بتاريخ: 22/08/2013 ( آخر تحديث: 29/08/2013 الساعة: 16:48 )
بيت لحم - معا - عاهد الوزير عبد الفتاح حمايل محافظ بيت لحم الأسرى الفلسطينيين بمواصلة النضال وتوحيد الصفوف واستعادة وحدتنا الوطنية حتى الوصول إلى إنتخابات رئاسية وتشريعية ومجلس وطني فلسطيني.

وقال الوزير حمايل إن إصرار وصمود الأسرى في السجون يلقي علينا مسؤوليات متجدده بالاستمرار في طريق الذي ضحوا من أجل القضية وسقط الشهداء في طريق الحرية والاستقلال لشعبنا،مضيفا:"لعل صمود الأبطال يعطينا جميعا درسا في الصمود والعطاء".

جاء ذلك خلال "حفل تكريم عميد الأسرى المحررين في محافظة بيت لحم خالد العساكرة 23 عاما من الصبر والتحدي داخل قلاع الأسروالدي كان مع اخوته اللذين أمضوا أكثر من ربع قرن وما زالوا قابضين على الجمر" نظمته جمعية الاسرى المحررين في المحافظة ظهر اليوم الخميس في قاعة الفينيق - مخيم الدهيشة. .
|234410|
وخاطب حمايل الأسير المحرر خالد العساكرة -الذي أقيم الحفل تكريما له -:" عندما يصمد الأخ خالد هذا الصمود البطولي ربع قرن نشاهده يتحرر وهو اكثر إصرارا على المضي على نفس الدرب يعطينا صورة عن القدس مدينة السلام عاصمة الدولة الفلسطينية، مؤكدا على التزام القيادة الفلسطينية وحركة فتح ومنظمة التحرير الفلسطينية بالثوابت الوطنية الفلسطينية، وسقوط الشهيد ياسر عرفات من أجل القدس وفلسطين وحق العودة والحفاظ على الثوابت الوطنية.

من جانبه، أكد وكيل وزارة شؤون الاسرى والمحررين زياد ابو عين على اننا شعب مُتعطش للحرية، ولا نريد إلا أن يرحل السجان للأبد عن حياتنا وأرضنا وقضية الأسرى هي القضية الأساسية في وجدان المجتمع الفلسطيني.

وقال ابو عين ان الحرية أغلى ما يملك الإنسان ولا بد من عودة المناضل الذي ضحى بنفسه ومستقبله وعانى كثيرا خلف قضبان السجون وعبر عن تمنيه ان تتتم الدفعات المتبقية من الاسرى القدامى في القريب العاجل وعدم استثناء اسرى القدس والداخل، ودعا الأمم المتحدة والجمعية العامة ان تتحمل مسؤوليتها وتقوم بردع الاحتلال عن الاستمرار بقمع الأسرى. .

من جانبه، وجه داود الزير تحياته للأسرى في السجون ووصفهم" بضمير فلسطين"،وقدم التهاني للاسير المحرر خالد العساكرة.
|234414|
وقال ان المُعادلة واضحة بالأراضي الفلسطينية وهي: وجود إحتلال يعني وجود مقاومة وبالتالي وجود حركة اسيرة ، والعلاج الجذري هو زوال الاحتلال وقيام دولة فلسطين وعاصمتها القدس المستقلة.

ورحب رئيس جمعية الاسرى المحررين محمد عبد ربه حميدة بالحضور الكريم ووجه التحية لاهالي الاسرى المشاركين في الحفل ورحب وهنأ الأسير المحرر عميد الأسرى المحررين في محافظة بيت لحم خالد العساكرة والدي تحدى السجان بصموده 23 عاما خلف القضبان، وتطرق في كلمته إلى المؤامرات التي تحيكها مصلحة السجون ضد أسرانا، مؤكدا ان صمود الأسرى وتضافرهم أفشل محاولات كسر إرادتهم، وبالتالي خرجوا من السجون أكثر صلابة.
|234416|
من جانبه، طالب النائب محمد اللحام كتلة حركة فتح البرلمانية في بيت لحم القيادة الفلسطينية والمؤسسات الحكومية بوضع قضية الأسرى على سلم الاولويات وقضية الأسرى مقدمه وليس نتيجة للمفاوضات، وقدم التهاني لعميد الاسرى المحررين في محافظة بيت لحم ووصف المحررين بالإبطال العمالقة.

وفي كلمة للاسير المحرر خالد العساكرة قال " الاسير ليس بحاجة إلى يوم ليحتفل به، بل بحاجه للوفاء والتعاضد، مُطالبا السلطة الفلسطينية والمسؤولين في غزة بإلعمل الجاد على تحقيق الوحدة بالمصالحة الفلسطينية، واعتبره مطلبا شعبيا ومطلبا للاسرى داخل سجون الاحتلال وإمتحان للوحدة الوطنية. .

وأشاد الأسير المحرر خالد العساكرة بحضور اهالي الاسرى وخاصة القدامى الدين حضروا خصيصا لتكريمة وقال هدا شرف عظيم لي بان يكرمني اهالي من عشت معهمسنوات طويلة و اصعب ايام حياتي، وكما تمنى الحرية العاجلة لهم جميعا وقال : اشكر الرئيس الفلسطيني محمود عباس على جهوده المدولة من اجل اطلاق سراح الاسرى وكل من ساهم في استقبالي وتكريمي وعلى راسهم جمعية الاسرى المحررين في بيت لحم.

وعرض فلم استقبال الاسير المحرر خالد العساكرة لحظة استقباله لمدة 8 دقائق وثم قام الاسير المحرر خالد عساكرة بتحطيم وتكسير مجسم زنزانة كان بداخلها وخرج يحي الحضور وتوجه لألقاء كلمتة وهو يرتدي قميص يحمل علامة النصر ومكتوب عليه الحرية للاسرى.

وفي ختام الكلمات شكر نصري عساكرة في كلمته عن عائلة الاسير المحرر كل من ساهم في استقبال اسيرنا المحرر وشكر القيادة الفلسطينية وعلى راسها الرئيس محمود عباس ابو مازن على جهوده المبدولة في الافراج عن الاسرى، وكان هناك عرض دبكة شعبية احتفاء بهدة المناسبة قدمته فرقة مركز لاجىء في مخيم عايدة.
.
وفي نهاية الحفل شكر عريف الحفل الاسير المحرر حسن عبد ربه جميع الحضور ودعا لجنة التكريم وأهالي الأسرى عيسى عبد ربه وخالد الازرق ومحمود معمر ورزق صلاح ومحمود ابو سرور وناصر ابو سرور وعدنان الافندي الذين امضى أبنائهم أكثر من ربع قرن واكثر من عشرين عاما داخل سجون الاحتلال، وكما كرمت كل من جمعية الاسرى المحررين والاسير المحرر ابراهيم الزير والدي امضى عشرون عاما في الاسر وبلدية بيت جالا ممثلة برئسها الدكتور نائل سلمان ومؤسسة فكر ممثلة برئيسها الحاج احمد عابدين عميد الاسرى المحررين في بيت لحم خالدالعساكرة.

وحضر الحفل عدد كبير من اهالي الأسرى ومحافظ محافظة بيت لحم عبد الفتاح حمايل وكيل وزارة شؤون الاسرى والمحررين زياد ابو عين والنائب عن كتلة فتح البرلمانية محمد ابو خليل اللحام وعضو المجلس الوطني داود الزير ومنقد ابو عطوان مدير وزارة الاسرى في بيت لحم ورؤساء البلديات في المحافظة وقيادة الامن الوطني وشرطة بيت لحم وقادة الاجهزة الامنية ومدراء الدوائر ومدراء عامون في وزارات السلطة الفلسطينية وممثلين عن كافة الفصائل والفعاليات الوطنية.