وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بسيسو رئيسا للجنة فلسطين في الهيئة الإسلامية العالمية للمحامين

نشر بتاريخ: 24/08/2013 ( آخر تحديث: 24/08/2013 الساعة: 11:47 )
بيت لحم- معا- كلف نائب نقيب المحامين الفلسطينيين والأمين العام المساعد لإتحاد المحامين العرب الأستاذ سلامة بسيسو رئيسا للجنة القضية فلسطين في الهيئة الإسلامية العالمية للمحامين التابعة لرابطة العالم الإسلامي وذلك بقرار من الأمانة العامة للهيئة صباح اليوم.

وقد شارك المحامي بسيسو باجتماع الهيئة العامة الثاني للهيئة الإسلامية للمحامين قبل ثلاثة شهور بمكة المكرمة والتي أقر خلالها تكوين لجان مساعدة للأمانة العامة وقد حصل بسيسو في ذاك الاجتماع على عضوية لجنة قضية فلسطين بالإضافة لثلاثة أعضاء .

ومن الجدير ذكره أن رابطة العالم الإسلامي قد أصدرت قرار بإنشاء الهيئة الإسلامية العالمية للمحامين خلال اجتماع مجلسها الأعلى العام الماضي والقاضي بإنشاء هيئة للمحامين تكون الذراع القانوني لرابطة العالم الإسلامي ويكون أعضائها من الكفاءات القانونية من الدول الإسلامية.

وقال نقيب المحامين الفلسطينيين الأستاذ حسين شبانه إن مجلس نقابة المحامين جسم موحد في مركز القدس ومركز غزة ويسعى جميع الأعضاء بالمجلس على التنسيق والتشبيك الدائم من أجل خدمة القضية الفلسطينية وخدمة المحامي الفلسطيني وذلك سعيا لبناء الدولة الفلسطينية مؤكدا أن بسيسو هو من الشخصيات القانونية في فلسطين التي تتمتع بعلاقات دولية جيدة .

وأضاف شبانه ابرق لكل المحامين في فلسطين التهنئة والتبريكات بهذا المنصب الذي حصل عليه نائب نقيب المحامين السيد بسيسو متمنيا له دوام النجاح والتوفيق .

ومن جانب آخر قال المحامي سلامة بسيسو أننا سوف نعمل بكل جهد وذلك من أجل تفعيل الهيئة الإسلامية في اتجاه نصرة قضية فلسطين وتحرير الأرض وبحث الفعاليات القانونية التي من خلالها سوف يتم كشف الممارسات الإسرائيلية من تدنيس المقدسات وتعذيب الأسرى وممارسات القتل الدائم لشعبنا الفلسطينيين.

وأضاف بسيسو أن علاقة نقابة المحامين تتطور يوما بعد يوم ويفتح لها أبواب التنسيق والتشبيك مع كافة الاتحادات والهيئات الدولية ومؤكدا أن مجلس النقابة ممثله بنقيبها الأستاذ حسين شبانه وباقي أعضاء المجلس يبذلون كافة المساعي لتطوير انخراط النقابة بالمحافل والهيئات الدولية.