وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فنانون ضد الجدار يكرمّون المبدعين التربويين في قلقيلية

نشر بتاريخ: 24/08/2013 ( آخر تحديث: 24/08/2013 الساعة: 11:49 )
قلقيلية -معا- كرمّ فنانون أوروبيون من جمعية فنانين ضد الجدار المبدعين التربويين في محافظة قلقيلية الحاصلين على جوائز الإبداع التربوي على مستوى الوطن في العام 2013، وذلك بحضور ومشاركة رئيس بلدية قلقيلية عثمان داود والمهندس عبد الحميد الديك نائب محافظ قلقيلية، ويوسف عودة مدير التربية والتعليم ومؤيد عفانة منسق برنامج الهام فلسطين في محافظة قلقيلية، وحشد من ممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية والمدعوين.

مؤيد عفانة أشار إلى أن محافظة قلقيلية أبدعت هذا العام في حصد الجوائز الأولى في الهام فلسطين، حيث حصدت تغريد الديك مديرة مدرسة بنات حبلة الثانوية على جائزة فلسطين للإبداع والتميز التربوي، كما حصلت ريم أبو لبدة على جائزة الهام فلسطين للمبادرات الملهمة على المستوى الوطني (أ)، في حين حصل أستاذ التكنولوجيا سعيد عرباس على جائزة الهام فلسطين للمبادرات الملهمة على المستوى الوطني (ب).

وشكر عفانة جمعية فنانين ضد الجدار على لفتتهم الكريمة بتكريم المبدعين التربويين الفلسطينيين، مشيرا على أهمية إظهار الإبداعات التربوية في فلسطين وتعميمها ونشرها، مبينا أهمية ذلك في تحفيز المبدعين وخاصة في قطاع التربية والتعليم للإبداع التربوي، لما لذلك من اثر مباشر على تحسين العملية التربوية وتطويرها، والارتقاء بها، حيث يوجد كم من المبدعين بحاجة إلى رعاية واهتمام ومتابعة. ودعا عفانة المؤسسات الرسمية والأهلية إلى رعاية المبدعين ودعمهم، وتحفيزهم لمزيد من الإبداع.

الفنانة البلجيكية استرد فان دي مارك هنأت المبدعين الفلسطينيين، مبدية اعتزازها وفخرها بوجود أفكار ومبادرات فلسطينية تربوية مبدعة رغم واقع الاحتلال وظروف الحياة في فلسطين والتي تحد من الإبداع، وهنأت استرد محافظة قلقيلية بحصدها ارفع الجوائز التربوية على المستوى الوطني, مشيرة الى ان علاقة التوأمة ما بين جمعية فنانين ضد الجدار وجمعية منتدى المثقفين الخيرية خلقت بعد انساني عميق ما بين الشعب الفلسطيني والشعوب الاوروبية.

المبدعة التربوية تغريد الديك والحائزة على جائزة فلسطين للإبداع التربوي شكرت الفنانين الأوروبيين على لفتتهم الكريمة، مشيرة إلى أن مبادرتها المبدعة هي وزملائها رسالة هامة تؤكد أن الشعب الفلسطيني ورغم كل ما يتعرض له بفعل الاحتلال، إلا انه يصر على الإبداع، ويخلق الأمل من الألم، داعية الفنانين الأوروبيين إلى نقل هذه الرسالة إلى شعوبهم، والتي تؤكد رغبة الشعب الفلسطيني بالحياة والإبداع والمساهمة بفاعلية في ركب الحضارة والتطور العلمي والمعرفي والثقافي.

كما تم خلال حفل تكريم فاطمة القص مديرة مدرسة بنات الشيماء الثانوية والتي حصدت جائزة الهام فلسطين للمبادرات الملهمة على المستوى الوطني (أ) ي العام 2010.