وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دراغمة يلتقي وفدا من اتحاد المدن التركية

نشر بتاريخ: 24/08/2013 ( آخر تحديث: 24/08/2013 الساعة: 15:07 )
طوباس -معا- استقبل عقاب دراغمة رئيس بلدية طوباس محمد دومان الأمين العام لمنظمة المدن المتحدة والحكومات المحلية / غرب آسيا والشرق الأوسط وخير الدين جونجر مدير عام اتحاد المدن التركية ويورا أوجي مدير العلاقات الدولية في اتحاد المدن التركية وعصام عقل المدير التنفيذي لاتحاد الهيئات المحلية الفلسطينية بحضور أعضاء المجلس البلدي جمال أبو محسن وسميح أبو خيزران وخالد عبد الرازق.

من جانبه رحب دراغمة رئيس البلدية بالوفد الضيف وقدم الشكر إلى الوفد الضيف مبديا دراغمة ارتياحه من اجل تعزيز وتنمية الروابط المشتركة وإقامة علاقات التوأمة ما بين المدن التركية والفلسطينية .

كما وضح دراغمة رئيس البلدية عن اهمية مدينة طوباس وإقامة المستشفى الحكومي التركي وتجهيزه والإنهاء من العطاء من اجل افتتاحه أمام المواطنين.

كما عرف دراغمة بما تمتاز به منطقة طوباس والأغوار الشمالية من مواسم خضرية وأكد على المعيقات التي تواجه قطاع الزراعة والثروة الحيوانية من انتهاكات الاحتلال وإقامة مراكز تدريب عسكرية في الأغوار وهذا يعمل على انقطاع التواصل الجغرافي وعدم زراعة الأراضي وإقامة المراعي ويعرقل حياة المواطنين كما أكد دراغمة أن منطقة طوباس كانت ما يقارب أكثر من 35% تمتلك من الثروة الحيوانية والآن أصبحت تشكل 17% بسبب المضايقات الإسرائيلية وإغلاق المراعي في وجه المواطنين.

كما اصطحب دراغمة الوفد التركي بزيارة تفقدية إلى المستشفى الحكومي التركي والى مصنع المحولات الكهربائية مقدما شرحا عن أهمية محافظة طوباس باعتبارها منطقة استثمارية خصبة وخاصة هناك العديد من المشاريع الأخرى الصناعية الزراعية والأعشاب الطبية والتي تصدر إلى العديد من الدول الأوروبية والأمريكية.

بدوره أكد خير الدين جونجر مدير عام اتحاد المدن التركية على أهمية التعاون وتبادل الخبرات والتدريب وإقامة علاقات توأمة بين المدن الفلسطينية والتركية وذلك لتحقيق رغبات الشعوب بالسلام وتحقيق جذب الاستثمارات التركية في فلسطين.

كما قدم خير الدين جونجر الشكر إلى رئيس بلدية طوباس عقاب دراغمة وأعضاء المجلس البلدي على حسن الاستقبال.

من جهة أخرى قدم محمد دوبان الأمين العام لمنظمة المدن المتحدة والحكومات المحلية / غرب آسيا والشرق الأوسط الشكر إلى البلدية وطواقمها وأكد على أن فلسطين ممثلة في منظمة المدن المتحدة والحكومات المحلية وهناك دعم كبير لاتحاد الهيئات المحلية الفلسطينية في المنظمة وهيئاتها المختلفة مؤكدا على أهمية هذه العلاقة وتعزيزها.

وفي نهاية اللقاء قام رئيس بلدية والوفد التركي يتبادل الهدايا والصور التذكارية التي تعبر عن تراث كل شعب.