وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اسرى ايشل سينادون اسم الأسير أبو سيسي بدلاً من أسمائهم في العدد

نشر بتاريخ: 24/08/2013 ( آخر تحديث: 24/08/2013 الساعة: 15:34 )
غزة- معا - أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات أن الأسرى في سجون الاحتلال سينفذون بعد غدا الاثنين خطوة تضامنية جديدة مع الأسير المعزول ضرار ابو سيسي والذي يخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام احتجاجا على استمرار عزله، وتم نقله الى مستشفى الرملة بعد تدهور حالته الصحية.

وأوضح المدير الاعلامى للمركز الباحث رياض الأشقر بان الأسرى في سجن ايشل ببئر السبع سيبدأون بعد غدا تزامناً مع الإضراب التضامني عن الطعام خطوة تضامنية جديدة مع الاسير ابوسيسي، وهى ذكر اسم الأسير ابوسيسي بدلاً من أسمائهم خلال العدد اليومي، حيث من المعروف أن الأسير يذكر اسمه الشخصي خلال العدد الذي تنفذه الإدارة بشكل يومي 3 مرات للتأكد من أعداد الأسرى ، ولكن سيقوم الأسرى بشكل طارئ بذكر اسمه بدلا أسمائهم للإعراب عن تضامنهم مع زميلهم الاسير ابوسيسى.

وبين الأشقر بان الأسرى سيباشرون غدا الأحد إضراب نخبوي عن الطعام تضامنا مع ابوسيسى بعد أن انتهت المهلة التي حددها الأسرى لمدة 48 ساعة ، ورفضت سلطات الاحتلال إنهاء عزله، حيث ستدخل مجموعة من الأسرى في لإضراب تقدر ما بين 15 -20 اسيرا، وسيليها دفعات أخرى بشكل متوالي حتى يتم إنهاء عزل الأسير ضرار أبو سيسي، وسيشارك فى هذا الإضراب الأسرى في سجون رامون ونفحة وايشل وشطة وجلبوع وهداريم.

وأشار الأشقر إلى أن الأسرى فى سجون الجنوب ومنها: ريمون ، نفحة ، النقب ، هداريم ، شطة ، وجلبوع سيقومون يوم الثلاثاء القادم بإرجاع 3 وجبات للطعام ، كخطوة اخرى للتصعيد في الإضراب والذي سيشمل عدد أكبر من الأسرى في حال تواصل عزل الأسير ضرار ابو سيسي.

ودعا مركز أسرى فلسطين للدراسات أبناء شعبنا وفصائله ومؤسساته الرسمية والشعبية بضرورة التضامن وإسناد الأسير ابوسيسى الأسير الوحيد المتبقي في العزل الانفرادي، وتنفيذ حراك شعبى واسع تزامنا مع خطوات الأسرى التضامنية حتى يشكل ضغط على الاحتلال لإنهاء معاناة الأسير المعزول.