وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقالة عمال البناء والاخشاب تتباحث في اخر التطورات على الساحة النقابية

نشر بتاريخ: 24/08/2013 ( آخر تحديث: 24/08/2013 الساعة: 17:14 )
جنين - معا - عقدت النقابة العامة لعمال البناء والأخشاب اجتماعا لها في محافظة جنين بحضور الامين العام رئيس نقابة البناء والأخشاب شاهر سعد من اجل تباحث اخر التطورات على الساحة النقابية والعمالية.

واطلع الامين العام شاهر سعد اعضاء النقابة الوطنية لنقابة البناء والأخشاب على اخر المستجدات النقابية والعمالية وخاصة حملة الحد الادنى للأجور التي اطلقها الاتحاد العام في كافة المحافظات من خلال تكثيف الزيارات الميدانية لمواقع العمل المختلفة وتوزيع المنشورات الخاصة بالحملة.

واكد على ضرورة الاستمرار في العمل على تحسين ظروف الصحة والسلامة المهنية في قطاع البناء سواء العاملين داخل الخط الاخضر او في مناطق السلطة الفلسطينية في ظل التزايد المستمر في اصابات العمل التي ادت في بعض الاحيان الى الوفاة والإعاقة لعدد من العمال.

ودعا اصحاب العمل والعمال على ضرورة توفير بيئة عمل امنة للعمال وتوفير وسائل الصحة والسلامة المهنية وتدريب العمال على كيفية استخدامها وحثهم على ضرورة استعمالها لضمان حمايتهم من الاصابات اثناء العمل والحفاظ على صحتهم.

وبين باير سعيد امين سر النقابة العامة المشاكل التي يتعرض لها العاملين في هذا القطاع وخاصة الشباب منهم العاملين داخل الخط الاخضر الذين يبيتون في العراء ويتعرضون لعمليات النصب والاحتيال من قبل السماسرة والمشغلين هناك.

وثمن باير الجهد الذي بذله اعضاء النقابة العامة حتى الان من تنفيذ للعديد من الانشطة المقرة ضمن الخطة الاستراتيجية للنقابة التي تحقق الاهداف التي وضعتها النقابة امامها من اجل تحسين ظروف وبيئة العمل للعاملين في هذا القطاع وكذلك زيادة نسبة العضوية في النقابة.

وفي نهاية الاجتماع اقر المشاركون خطة عمل والأنشطة المقرر تنفيذها حتى نهاية هذا العام من زيارات ميدانية وورشات عمل تثقيفية للعاملين في هذا القطاع بكافة مستوياتهم وتشكيل وتفعيل اللجان العمالية في مواقع العمل.