وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد بحريني رفيع يزور مدينة وبلدية نابلس

نشر بتاريخ: 25/08/2013 ( آخر تحديث: 25/08/2013 الساعة: 11:00 )
نابلس- معا - استقبل نائب رئيس بلدية نابلس خليل عاشور وعدد من أعضاء المجلس البلدي ومستشارو بلدية نابلس وفدا ضم رئيسة جمعية سيدات الأعمال البحرينية أحلام جناحي والشيخة مريم بنت خليفة بنت حمد آل خليفة وسفير دولة فلسطين في البحرين خالد عارف وعدد من سيدات الأعمال والشركات الخاصة البحرينية.

كما وكان في استقبال الوفد حسام حجاوي رئيس غرفة تجارة وصناعة نابلس ورئيسة منتدى سيدات الأعمال الفلسطيني السيدة أمل المصري المغربي. وهدف اللقاء إلى الاطلاع على الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية وتوطيد العلاقات والتبادل التجاري بين نابلس والمنامة.

ورحب عاشور بالوفد الضيف وأعرب عن سعادته بهذا اللقاء معربا عن عمق العلاقة بين الشعبين الفلسطيني والبحريني. وقدم عاشور موجزا عن الأوضاع الاقتصادية والسياسية لمدينة نابلس خاصة وفلسطين عامة خاصة فيما يتعلق بممارسات الاحتلال على أرض الواقع والمتمثلة في تشييد وتكثيف عملية الاستيطان على الأراضي الفلسطينية مما ينعكس سلبا على عملية السلام بين الجانبين.

كما قدم عاشور ملخصا عن تاريخ مدينة نابلس مشيرا إلى أهمية هذه المدينة وتاريخها الطويل الذي يزخر بالعديد من الحضارات التي مرت على المدينة من خلال المواقع الأثرية والتاريخية المنتشرة في مختلف أنحاء بلدتها القديمة والتي تؤهلها لتكون مركزا ثقافيا ومركز جذب سياحي بامتياز.

من ناحية أخرى، قدم عاشور شرحا عن بلدية نابلس وتاريخها المديد لأكثر من 143 عاما وما شهدته هذه المؤسسة العريقة من أحداث اجتماعية وسياسية من ناحية، وتطور مستوى خدماتها الشمولية من ناحية أخرى.

من جانبها، شكرت أحلام, الرئيس محمود عباس ورئيس وأعضاء المجلس البلدي على استقبالهم للوفد وحسن الضيافة موضحة أن هدف الزيارة هي لتعزيز العلاقة بين الشعبين من خلال فتح خطوط بين التجار الفلسطينيين والبحرينيين وإنشاء علاقات اقتصادية بين الدولتين.

أما خالد عارف، فقد عبر سعادته بهذا اللقاء مقدما شكره وتقديره لبلدية نابلس لحسن الاستقبال والضيافة معربا عن أمله في إجراء علاقات تجارية بين البلدين وبحث إمكانية تسويق المنتجات الفلسطينية في دولة البحرين.

أما حسام حجاوي، فقد عبر عن سعادته بهذا اللقاء مشيرا إلى اتفاقية التعاون التي تربط بين غرفة تجارة وصناعة نابلس بمثيلتها البحرينية والمتمثلة في إنشاء علاقات تجارية تبادلية بين الدولتين موضحا أن هناك العديد من المنتجات والصناعات التي تشتهر بها مدينة نابلس بحاجة إلى تسويق في الخارج وسيتم توفير قائمة بها للجانب البحريني.

وفي نهاية اللقاء، توجه الوفد في زيارة إلى مركز ركن المرأة التابع لبلدية نابلس وجولة في المدينة حيث اختتم بمأدبة غداء في أحد المطاعم السياحية في المدينة.