وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تكريم الناجحين في الثانوية العامة في عانين

نشر بتاريخ: 25/08/2013 ( آخر تحديث: 25/08/2013 الساعة: 13:56 )
جنين- معا- اقيم احتفال في بلدة عانين لتكريم الناجحين في الثانوية العامة وبحضور حشد واسع من الأهالي والطلبة الناجحين والمؤسسات والقوى الوطنية.

وابتدأ الاحتفال بكلمتي عريفي الحفل يوسف ياسين ومحمد ياسين مرحبين بالحضور والأهالي مهنئين المتفوقين والناجحين والتميز الذي حققته بلدة عانين في النتائج على مستوى الوطن.

وبكلمة للمدرسة ألقاها المربي الفاضل محمد يوسف عيسى شاكرا القائمين على الاحتفال ومثمنا هذا الدور الذي يشجع الطلبة، مؤكدا على ان النجاحات التي حققتها البلدة ما هي الا نتيجة جهود الطلبة والأهالي والهيئات التدريسية حيث حيا كل من يساهم في تعزيز ونشاط المتفوقين وبما يخدم مصلحة الوطن والمواطن حيث ان تكريم الناجحين هو دليل على مدى الاهتمام بالعلم والعلماء وان حرية الشعوب لا تأتي الا من خلال نجاحاتهم العلمية والعملية .

كما والقى محمد عبد الله ياسين رئيس مجلس قروي عانين كلمة ينوب فيها عن كل القائمين على الاحتفال مثمنا هذه الوحدة والمبادرة الخلاقة التي جمعت القوى والمؤسسات في القرية مناشدا كل الجهات الرسمية في تبني فكرة الوحدة الوطنية وانها هي السبيل والطريق السليم في تحقيق حلمنا الفلسطيني باقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس.

وقد طالب ياسين الحكومة ووزارة التربية والتعليم العالي بدعم التعليم الجامعي وتخفيض كلفة الدراسة وخاصة لذوي الدخل المحدود كما جدد دعوته الى اقرار قانون الصندوق الوطني للتعليم العالي الموجود على طاولة المجلس التشريعي منذ سنوات بحيث يصبح التعليم الجامعي متوفر وحق للجميع سواء الأغنياء او الفقراء كل حسب اجتهاده واستحقاقه.

كما طالب بتوفير مقومات الصمود للمجتمع من خلال خطة اقتصادية واجتماعية بما يضمن توفير الحياة الكريمة لكل أبناء الشعب الفلسطيني كما حيا الأسرى والمعتقلين وطالب بالإفراج عنهم وحث كل الجهات لدعم صمودهم والنضال من اجل تحريرهم .

وكما القت الطالبة أماني باسم زعرور كلمة الطلبة شاكرة كل من الجبهة الديمقراطية وحركة فتح والمؤسسات القائمة على هذا الاحتفال وما يقدموه في دعم الطلبة وانهم جزء من هذا الانجاز لهاؤلاء الطلبة ووجهت رسالة الى الطلبة القادمين على الثانوية العامة من اجل الجد واخذ الدروس والعبر من فرحة النجاح لهم ولذويهم .

كما صرح علي ياسين عضو القيادة المركزي للجبهة الديمقراطية في محافظة جنين في ان العودة للمفوضات يجب ان تكون على اسس سليمة وواضحة المعالم حيث ان حكومة الاحتلال ترفض وقف الاستيطان وعدم وجود المتطلبات الضرورية والهامة في العميلة السياسية وانه يجب ان نأخذ دروس وعبر من المفاوضات العبثية السابقة ،وان المفاوضات يجب ان تكون جدية وتضمن اقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس ونهاية الاحتلال ووقف معاناة الشعب الفلسطيني .

وتخلل الاحتفال الفقرات الفنية والشعرية المتنوعة في نهاية الاحتفال تم توزيع الهدايا والدروع على للطلبة الناجحين.