وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تواصل الاستعدادات لاطلاق جائزة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة

نشر بتاريخ: 25/08/2013 ( آخر تحديث: 25/08/2013 الساعة: 15:32 )
رام الله- معا- أعلنت جمعية الكلمة الطيبة في محافظة المحرق بمملكة البحرين عن إنطلاق فعاليات جائزة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة للعمل التطوعي خلال الفترة الممتدة من تاريخ 13 ولغاية 16 من الشهر المقبل وذلك بالشراكة مع الإتحاد العربي للعمل التطوعي التابع لجامعة الدول العربية وبالتعاون مع برنامج متطوعي الامم المتحدة، وبحضور وبمشاركة مراكز العمل التطوعي الأعضاء في الإتحاد.

وتهدف الجائزة إلى إبراز دور رواد العمل التطوعي العرب في مجتمعاتهم وتوثيق قصص نجاحهم وتكريمهم على الجهود الإنسانية التي بذلوها في هذا الحقل، حيث يأتي التكريم إحتفاءً باليوم العربي للتطوع الذي يصادف يوم الخامس عشر من ايلول من كل عام.

وقال رئيس جمعية الكلمة الطيبة حسن بوهزاع بأن مجلس الإدارة وجميع اللجان العاملة في حالة إنعقاد دائم من أجل تحقيق الأهدف المنوطة بالجائزة، والتي من أبرزها نشر ثقافة التطوع وإبراز دورها في التنمية الشاملة للمجتمعات الخليجية والعربية، والمساهمة في تطوير الأعمال التطوعية في مملكة البحرين، وتعزيز مبدأ الشراكة الفاعلة مع المنظمات والهيئات والمؤسسات والجمعيات التطوعية ودعم جهود المسؤولية الاجتماعية للقطاع الخاص، والمساهمة في توجيه الطاقات الشبابية العربية لخدمة مجتمعاتهم، وتنمية قدرات ومواهب وإبداعات المتطوعين، وتوريث حب العمل التطوعي من خلال تعميق التواصل بين أصحاب البصمات التطوعية وبين مختلف الأجيال، ونقل الخبرات التطوعية المختلفة إلى الفئات المستهدفة بما يؤدي إلى وضع المتطوعين في العمل المناسب لميولهم وتخصصاتهم وأعمارهم مع إفساح المجال للاستفادة من آرائهم في هذه الخبرات والتجارب.

وكشف يوسف الكاظم أمين عام الإتحاد العربي للعمل التطوعي بأن الإحتفال العربي بيومه التطوعي سيكرم خمسة شخصيات من خمس قارات في العالم وذلك لأول مرة في تاريخ الإتحاد، مشيراً إلى أن التكريم سيتم بالتنسيق والتعاون مع برنامج متطوعي الأمم المتحدة، حيث تعتبر هذه الخطوة نقلة نوعية في الفكر العربي التطوعي، كما سيتم هذا العام تكريم شخصيات عربية مختلفة من 16 دولة عربية من الدول الأعضاء في الإتحاد العربي للعمل التطوعي.

وأشاد الكاظم بالإهتمام الشخصي الذي يبذله سمو الشيخ عيسى بن علي للأرتقاء الدولي بهذه الجائزة العربية، مؤكداً على أن الإتحاد العربي يسير بخطى ثابتة وفي تقدم مستمر ونجاح كبير ليصبح الإتحاد قبلة للعمل التطوعي في العالم العربي.

وأشاد حسين يحيى منسق عام هيئة العمل التطوعي الفلسطيني بحرص سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة الرئيس الفخري لجمعية الكلمة الطيبة على إعادة الإعتبار للمسيرة العربية للعمل التطوعي، مؤكدا بأن لهذا الإهتمام الأثر الأكبر في الإرتقاء بعمليات التنمية والنهضة المجتمعية في كافة أقطار الوطن العربي. مثمناً بنفس الوقت جهود طاقم العمل في الكلمة الطيبة على إبتكار العديد من البرامج الشبابية التي لها دوراً هاماً في النهوض بالمسيرة العربية للعمل التطوعي وتطورها.

واشار يحيى إلى أنه تم ترشيح شخصية فلسطينية إجتماعية ووطنية للجائزة حيث سيتم الإعلان عنها في حينه بناءً على توصية تقدمت بها هيئة العمل التطوعي الفلسطيني لترشيحه وذلك بناءً على المعايير الخاصة التي وضعتها اللجنة العليا للجائزة والتي عممت على جمعيات ومراكز العمل التطوعي بالدول العربية التى رشحت شخصياتها.