وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قريع: الاسرى الفلسطينيون يشكلون الهم الوطني الاول لحركة فتح والشعب الفلسطيني وحكومة الوحدة الوطنية

نشر بتاريخ: 02/05/2007 ( آخر تحديث: 02/05/2007 الساعة: 21:59 )
رام الله- معا- قال ابو علاء قريع مفوض التعبئة والتنظيم في حديث مع ممثلي نادي الاسير ، إن الاسرى الفلسطينيين يشكلون الهم الوطني الاول لحركة فتح والشعب الفلسطيني وحكومة الوحدة الوطنية وان تحريرهم من الاسر يشكل الاولية القصوى لاي تحرك فلسطيني.

ووجه ابو علاء التحية والتقدير لكافة أسرى الشعب الفلسطيني في السجون الاسرائيلية على اختلاف انتماءاتهم التنظيمية مؤكدا ان وحدة الاسرى تمثل وحدة الشعب الفلسطيني،" اولئك الذين يعزى لهم فضل المبادرة في تحقيق الوحدة التي تمثلت بحكومة الوحدة الوطنية كنتاج فعلي لوثيقة الاسرى الفلسطينيين".

وأشار قريع الى سعي حركة فتح باعتبارها احد مكونات حكومة الوحدة الوطنية الجاد لتوفير الموارد المالية الكفيلة بتغطية رواتب ومتأخرات الاسرى ونفقات الكانتين، مؤكدا ان الحركة تتفهم الضرورة القصوى لهذا الأمر كون الاسرى يشكلون في الكثير من الحالات مصدر الدخل الوحيد لعائلاتهم.

و قال ابو علاء "ان المفاوضات على تحرير الاسرى تأخذ الاطفال والنساء كأولوية اولى".

ووجه ابو علاء تحيته الخاصة وتحية حركة فتح ومكتب التعبئة والتنظيم الى النساء والأطفال في سجون الاحتلال وخص بالذكر اسيرة القدس آمنة منى التي مضى عليها قرابة العام وهي في قسم العزل الإنفرادي .

ووجه ابو علاء نداءً خاصا الى ابناء حركة فتح في كل المواقع الى ضرورة المشاركة في الفعاليات الشعبية الرامية إلى دعم الحركة الاسيرة في السجون.