وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحتلال يفرج عن طالب جامعي من النجاح ويمدد توقيف 10 آخرين

نشر بتاريخ: 25/08/2013 ( آخر تحديث: 25/08/2013 الساعة: 15:37 )
نابلس - معا - أفادت مؤسسة التضامن لحقوق الإنسان أن مصلحة السجون الإسرائيلية أفرجت ظهر اليوم الأحد (25/8/2013) عن شاب من مدينة نابلس، بينما مددت المحاكم العسكرية توقيف 10 آخرين.

وقال الباحث في مؤسسة التضامن احمد البيتاوي إن إدارة مصلحة السجون في سجن النقب أفرجت عن الشاب أسامة خالد يامين (22 عاما) من قرية تل قضاء نابلس، بعد قضاءه (7 شهور) في الاعتقال.

وأضاف البيتاوي أن يامين طالب في جامعة النجاح في قسم الرياضيات، مشيرا إلى أن الاحتلال كان قد اعتقله بتاريخ 12/2/2013 اثر اقتحام منزله في قرية تل.

من جهته، أفاد محامي التضامن محمد العابد أن محاكم الاحتلال العسكرية مددت توقيف (10 أسرى) بغرض استكمال التحقيق معهم.

وأوضح العابد أن محكمة الجلمة العسكرية مددت توقيف انس جواريش لمدة (9 أيام)، وإبراهيم عطية من قلقيلية، ومحمد خدرج من قلقيلية، ومحمود مصطفى حسن من قلقيلية وجميعهم لمدة (6 أيام).

كما مددت المحكمة العسكرية في بتاح تكفا توقيف محمد محمود العصا من بيت لحم لمدة (14 يوم)، وسامر صبح من نابلس، ورائف شعبان من نابلس لمدة (7 أيام) .

وفي سياق متصل مددت المحكمة العسكرية في عسقلان توقيف احمد هواش من نابلس لمدة (12 يوم)، والصحفي محمد شكري عوض من قرية بدرس قضاء رام الله، وبهاء محمد عوض من رام الله لمدة (9 أيام) لاستكمال التحقيق معهم.