وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الكشافة تختتم اللقاء الأول للجوالة الفلسطينية في المحافظات الجنوبية

نشر بتاريخ: 25/08/2013 ( آخر تحديث: 25/08/2013 الساعة: 18:43 )
غزة - معا - نعمان سلهب - مفوضية الإعلام - اختتم - على أرض المركز الثقافي الأرثوذكسي بمدينة غزة - اللقاء الأول للجوالة الفلسطينية تحت شعار " جوالة فلسطين قادة التغيير" بحضور اعضاء اللجنة التنفيذية وقيادة العمل الكشفي في المحافظات الجنوبية، وذلك بالتزامن مع اللقاء الفرعي والذي أقيم في المحافظات الشمالية في مركز الشهيد صلاح خلف في الفارعة الأحد الماضي.

فقد أنهت مفوضية البرامج والمناهج في جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية بقيادة القائد نزار الشيخ مفوض البرامج والمراحل في جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية يوم الخميس البرنامج المعد لهذا اللقاء بفرعيه باختتام اللقاء الفرعي في المحافظات الجنوبية والذي استمر لثلاثة أيام ، تم تلخيصها في الحفل الختامي.

وحسب ما أفاد به القائد محمود قشطة رئيس لجنة الاعلام في المحافظات الجنوبية، فقد افتتح الحفل الختامي بالقرآن الكريم ، وصيحات الجوالة، والعديد من الكلمات ، حيث قدم القائد محمد الحسني نائب رئيس الجمعية تهنئته للمشاركين مؤكداً في نفس الوقت على قرار الجمعية بعقد لقاء سنوي للجوالة الفلسطينية وتمنى على الله أن يكون هذا اللقاء منبر للعمل ومن ثم شكر الشركات التي ساهمت في إنجاح هذا اللقاء .

بدورها قدمت قيادة الجمعية في المحافظات الجنوبية جزيل شكرها وامتنانها لكل الشركات والمؤسسات التي قدمت وساهمت في إنجاح اللقاء وشكرت بشكل خاص السادة مجلس وكلاء الكنيسة الأرثوذكسية العربية بغزة لاستضافتها اللقاء على أرض المركز الثقافي الأرثوذكسي ومجموعة مار يوسف الكشفية لتوفيرها أدوات المخيم .

وفي كلمة قائد اللقاء القائد احمد سرحان رئيس لجنة البرامج والمناهج والمراحل في المحافظات الجنوبية، رحب فيها بالحضور و شكر الجوالة على الالتزام وقدم شكره للقائد عبد الكتري و قادة الهيئة الإدارية للقاء والقائد رياض زيد رئيس لجنة تنمية القيادات في المحافظات الجنوبية على الجهود التي بذلوها في انجاح هذا اللقاء واعداً باسمه واسم كافة الجوالة العمل على رقي برنامج الجوالة الفلسطيني.

وحضر الحفل عدد من القادة من مخيم اليرموك من سوريا وشاركوا الجوالة حفلهم واندهشوا من أدوارهم الراقية في خدمة الوطن وقالوا بان الكشافة الفلسطينية تستحق الاعتراف الكامل بالعضوية .

ومن الجدير ذكره أنه قد شارك في هذا اللقاء ستون جوالاً من منتسبي المفوضيات الكشفية في قطاع غزة وقد ساهم في انجاح اللقاء كل من مجموعة شركات اليازجي للمشروبات الغازية (بيبسي) كما ساهمت العديد من شركات القطاع الخاص في تقديم يد العون والمساعدة لإقامة هذا اللقاء، حيث ولأول مرة يقام هذا اللقاء بمواكبة التكنولوجيا والانترنت فقد زودت شركة سبيد كليك لخدمات الانترنت خدمة الانترنت اللاسلكي ( واي فاي ) طول مدة اللقاء إضافة إلى منحها المشاركين في اللقاء اشتراكا مجانياً في الانترنت لمدة شهر .

وقدم متجر المنى للملابس الكشفية المناديل الخاصة باللقاء، كما و قدمت كل من شركة الربيع سمير ورائد حمادة للمنتجات الغذائية و شركة ألبان الجنيدي رواد انترناشونال وشركة أبناء بسام حميد للمنتجات الغذائية و مخبز الشنطي و شركة حنيف للمياه الصحية بعض منتجاتها كمساهمات عينية غطت احتياجات اللقاء من المواد الغذائية وقدم المزارع نعيم عاشور احتياجات اللقاء من الخضروات.