وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الخبير حسن عامر يقود لقاء تدريبيا لمدربي الكاراتيه في منطقة الوسط

نشر بتاريخ: 25/08/2013 ( آخر تحديث: 25/08/2013 الساعة: 20:28 )
رام الله -معا -كتب فايز مصطفى : أشرف الخبير الفلسطيني حسن عامر الأثنين الماضي على اللقاء التدريبي لعدد من مدربي الكاراتيه في منطقة الوسط برام الله وذلك في صالة مركز فايتنج زون .

وقد بدأ عامر اللقاء بتمرينات الليونة والأحماء العام ثم قدم أربعة من الكيهونات المتقدمة ركز فيها على الأداء الصحيح للركلات الأساسية ال (ماي جيري وكيزاما جيري ومواشي جيري ويوكو جيري وأورا مواشي ) بالأضافة الى اللكمة الأساسية كذلك ال ( جياكو تسوكي ) .

وقد وضح عامر الفرق بين أداء الركلات في جياكو جيري والكيكومي بالمحافظة على التوازن والتوافق العضلي العصبي والكيمي أثناء أداء التكنيك وأكد عامر على ضرورة امتلاك مدرب الكاراتيه لهذه المهارات بشكل صحيح وتطبيق فعال وقوي حيث يعتبر المدرب القدوة الأولى والمثال الحقيقي والمميز أمام تلاميذه ونحن بحاجة ماسة لتخريج لاعبين وأبطال حقيقيين ومنافسين أشداء في رياضة الكاراتيه الفلسطينية .

وفي الجرعة الثانية من اللقاء قام عامر بشرح ثلاثة تكنيكات في الكوميتيه ( القتال الحر ) مستخدما أسلوب ال(سن نو سن وال تاينو سن )وقد أدى المشاركون في هذا اللقاء هذه المهارات والتكتيكات القتالية بمستوى رائع وقد أنهى الخبير عامر هذا اللقاء التدريبي الحافل بأداء ومراجعة شاملة ومفصلة للكاتا ( مكيو ) و تعتبر من الكاتات التي تركز على الأوضاع والمهارات الرئيسية في أسلوب الكاراتيه شوتوكان حيث تم تجزئتها الى عدة مقاطع وأدائها بمهارة عالية ومن ثم بين عامر صورة من صور البونكاي كاتا .
|234846|
يذكر أن هذا اللقاء الرياضي يعقد بشكل دائم ومستمر اسبوعيا لمدربي الكاراتيه في منطقة الوسط منذ أربع سنوات تقريبا وعلى التوالي وقد أحرز المشاركون فيه على فوائد جمة وكبيرة على تطوير مستوى أدائهم الرياضي والفني في لعبة الكاراتيه ومواكبة جميع التطورات والمستجدات والمتغيرات العالمية والأقليمية في الكاراتيه سواء على الصعيد الفني والعملي أو التعديلات القانونية في ادارة وتنظيم البطولات والمنافسات .

وقد حضر هذا اللقاء بالأضافة الى الخبير حسن عامر كلا من المدربين مصطفى كاشور ورمزي قواريق وزكريا أبو سنينة وفايز مصطفى وابراهيم أبو شوشة وسامر الفقيه .