وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بنك الاسكان يدعم ترميم بئر ماء في قرية كفر قود في محافظة جنين

نشر بتاريخ: 26/08/2013 ( آخر تحديث: 26/08/2013 الساعة: 21:20 )
بنك الاسكان يدعم ترميم بئر ماء في قرية كفر قود في محافظة جنين
رام الله - معا - قدم بنك الاسكان للتجارة والتمويل الدعم لترميم بئر الماء الاساسي في البلدة وبالتعاون مع مجلس بلدي كفر قود، وذلك بهدف خدمة أهالي القرية وتمكينهم من الحصول على مصدر نظيف للشرب وتسهيل ري المزروعات، بالاضافة لجعل المنطقة متنزه عام للأهالي.

بدوره، اكد شافع غانم رئيس مجلس بلدي كفر قود، على أهمية هذا البئر نظرا للحاجة الماسة لأهالي القرية لاستخدامه كمصدر مائي، وايضا للحفاظ على هوية المنطقة واثارها التاريخية، حيث أن البئر يقع في منطقة أثرية قديمة يعود تاريخها الى مئات السنين، هذا وقدم غانم جزيل الشكر لبنك الاسكان على تمويله للمشروع والذي يعبر عن مدى حرص البنك وادارته على خدمة المجتمع ودعم صمود المواطن في ارضه.

من الجدير بالذكر، أن قرية كفر قود تبعد ما مسافته 8 كم الى الغرب من مدينة جنين، ويبلغ عدد سكانها ما يقرب الـ 1300 نسمة، وهناك العديد من الاماكن الاثرية بما فيها مقامات ومساجد، ويوجد بها ثلاث عيون ماء رئيسية تخدم المنطقة، وكما انها تشتهر بزراعة الزيتون واللوزيات.

ويأتي دعم بنك الاسكان للقرية من منطلق التسهيل على الاهالي لاستصلاح اراضي القرية، وكرؤية واضحة في دعم النشاطات التي تصب في اطار المسؤولية الاجتماعية.