وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة الاقتصاد تنفذ مشروع تطوير خدمات الأعمال الحكومية

نشر بتاريخ: 26/08/2013 ( آخر تحديث: 26/08/2013 الساعة: 16:47 )
رام الله- معا- أكدت وزارة الاقتصاد الوطني، اليوم الاثنين، انه جاري العمل على تنفيذ مشروع خدمات الأعمال الحكومية والممول من البنك الدولي بقمية 3 مليون دولار.

ويهدف المشروع إلى تحسين قدرة وزارة الاقتصاد الوطني على توفير البيانات والخدمات والمعلومات النوعية لتطوير الأعمال وتقديمها في الوقت المناسب وبكفاءة عالية إلى جمهور المستفيدين المستهدفين، بما يشمل المشاريع المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر والنساء من أصحاب الأعمال وغيرهم من الفئات المهمشه ، لتعزيز تنمية الأعمال التجارية.

وبينت مدير المشروع منال فرحان ان القطاع الخاص بما في ذلك سيدات الأعمال وغيرهم من الفئات المهمشة هم الجهات المستفيدة من هذا المشروع.

والمتوقع من خلال هذا المشروع وضع إستراتيجية لتطوير الأعمال خاصة في مجال الإبداع وزيادة التنافسية، وتشكيل إطار رصد ومتابعة لتنمية القطاع الخاص بشكل منتظم. وتحسين التواصل مع أصحاب الأعمال وخاصة النساء والشباب في المناطق المهمشة.

من ناحية أخرى بينت فرحان ان خمس تجمعات عنقودية في الضفة الغربية وقطاع غزة سيتم تطويرها من خلال المشروع وهي تجمع الجلود والأحذية في الخليل، تجمع الأثاث في سلفيت، تجمع الحجر والرخام في منطقة شمال الخليل وبيت لحم، تجمع النخيل في غزة، وتجمع السياحة والحرف اليدوية في القدس، وستستفيد خلال الثلاث سنوات القادمة من خدمات وأنشطة مشروع التجمعات العنقودية والممول من الوكالة الفرنسية للتنمية بقيمة 5 مليون دولار.

وتأتي هذه المبادرات تتويجاً لحملة التوعية حول مشروع التجمعات العنقودية التي نفذها اتحاد الغرف الفلسطينية في كافة المحافظات الفلسطينية بالشراكة مع وزارة الاقتصاد الوطني خلال العام 2012، حيث تم في البداية فتح باب تقديم طلبات ابداء الاهتمام أمام الشركات المحلية وانتهت بمرحلة كتابة مقترحات المشاريع التي على أساسها تم التقييم النهائي للمتقدمين.