وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فصائل العمل الوطني بطولكرم تندد بجريمة قلنديا

نشر بتاريخ: 26/08/2013 ( آخر تحديث: 26/08/2013 الساعة: 16:36 )
طولكرم- معا - نددت فصائل العمل الوطني في محافظة طولكرم اليوم بـ"الجريمة الإرهابية البشعة" التي ارتكبتها قوات الاحتلال في مخيم قلنديا بحق المواطنين العزل والتي أدت إلى استشهاد ثلاثة مواطنين، وإصابة العشرات من أبناء المخيم بينهم إصابات خطيرة جداً.

وأكدت فصائل العمل الوطني أن استشهاد ثلاثة مواطنين اليوم بدم بارد وبرصاص جيش الاحتلال يشكل "جريمة بشعة" تندرج في إطار سلسلة "الجرائم العنصرية والفاشية" التي يرتكبها جنود الاحتلال بقرار سياسي واضح وصريح من حكومة بنيامين نتنياهو العدوانية نحو مزيداً من التصعيد تتحمل حكومة الاحتلال نتائجها.

ودعت فصائل العمل الوطني إلى محاسبة إسرائيل وتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته تجاه قضيتنا الفلسطينية وإلزام دولة الاحتلال بالقانون الدولي والإنساني، مطالبةً بتوفير الحامية الدولية لشعبنا ولجم سياسات وممارسات إسرائيل "الإرهابية" التي تتنافى وأي جهد قد يبذل من اجل عملية السلام.

وأكدت الفصائل أن الاستمرار في المفاوضات في ظل حالة التصعيد الخطيرة و"الجرائم البشعة" لقوات الاحتلال تتطلب من المفاوض الفلسطيني تعليق المفاوضات، وطالبت القيادة الفلسطينية بالتوجه إلى المحاكم الدولية وتقديم جنرالات الاحتلال للمحاكمة لارتكابهم جرائم حرب يعاقب عليها القانون الدولي.