وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رباح يدعو لوقف المفاوضات ردا على جريمة قلنديا

نشر بتاريخ: 26/08/2013 ( آخر تحديث: 26/08/2013 الساعة: 16:39 )
القدس - معا - دعا رمزي رباح عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، القيادة الفلسطينية إلى وقف المفاوضات مع حكومة الاحتلال، في ظل استمرار جرائمها اليومية ضد المدنيين الفلسطينيين، والتي كان آخرها اغتيال الشبان الثلاثة في مخيم قلنديا فجر الإثنين.

وقال رباح خلال مراسم تشييع الشهداء روبين العبد ويونس جهاد ، وجهاد اصلان، أن حكومة الاحتلال ستفهم استمرار تمسك الجانب الفلسطيني بالمفاوضات بمثابة تصريح لها بمواصلة أعمال القتل والاعتداءات والاستيطان والانتهاك اليومي للقوانين والمواثيق الدولية.

وأضاف رباح أن اغتيال شهداء قلنديا هي جريمة حرب لكونها عملية إعدام ميداني خارج إطار القانون وهي أبشع نماذج إرهاب الدولة الذي تعتمده حكومة إسرائيل في تعاملها مع الفلسطينيين تحت الاحتلال.

كما طالب رباح بمتابعة قضية اغتيال الشهداء الثلاثة أمام المحافل السياسية والقانونية الدولية، ومتابعة الجهود السياسية والقانونية لملاحقة المسؤولين الإسرائيليين ومحاسبتهم على جرائم الحرب التي ترتكبها الحكومة الإسرائيلية وأجهزتها العسكرية والأمنية، فضلا عن جرائم المستوطنين الذين يحظون بكل أشكال الدعم والمساندة من حكومة "اليمين العنصري المتطرف" في تل أبيب .

وأكد رباح على الأهمية القصوى للتعجيل في تطبيق اتفاق المصالحة وقرارات الحوار الوطني، دون أي انتظار للتداعيات الإقليمية، وقال أن المصالحة وإعادة ترتيب البيت الفلسطيني بما يعزز صمود المواطنين ويمكن شعبنا من مواجهة مخططات الاحتلال وجرائمه المتواصلة.