وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اعتصام تضامني مع الأسرى المضربين في طوباس

نشر بتاريخ: 27/08/2013 ( آخر تحديث: 27/08/2013 الساعة: 10:20 )
طوباس - معا- شارك وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع ورئيس نادي الاسير قدورة فارس وعدد من الأسرى المحررين وعلى رأسهم حسن سلمة وحسام خضر ووفد من الوزارة ونادي الاسير في الاعتصام التضامني الذي أقيم داخل خيمة التضامن مع الاسير المضرب عن الطعام عبد المجيد خضيرات المعزول في سجن مجدو بسبب إضرابه الذي بدأه منذ 1 /7 /2013 احتجاجا على إعادة اعتقاله بعد تحرره في صفقة شاليط.

وقال قراقع أن أوضاع الأسرى المضربين أصبحت خطيرة للغاية ويتعرضون لضغوطات وإجراءات قاسية كالعزل وتربيطهم بأقدامهم وأيديهم في أسرّة المستشفيات إضافة إلى استخدام القوة لإجبارهم على تناول المدعمات الغذائية.

وأشار قراقع أن هناك تحركا سياسيا من اجل الإفراج عن كافة المحررين الذين أعيد اعتقالهم ولم توجه لهم تهم أو لوائح اتهام محملا قراقع حكومة إسرائيل المسؤولية عن حياة وصحة الأسرى المضربين البالغ عددهم ثمانية أسرى يقبعون في المستشفيات الإسرائيلية.

ودعا قدورة فارس إلى تحرك أكبر وواسع لإنقاذ الأسرى المضربين وان جهودا كبيرة تبذل على المستوى الرسمي والحقوقي والشعبي لأجل إنقاذ حياتهم والاستجابة لمطالبهم.

وأدان فارس القوانين العسكرية الإسرائيلية التي تشرع إعادة اعتقال المحررين وفرض الأحكام السابقة عليهم معتبرا ذلك انتقاما من الأسرى ودون أية أسباب قانونية.

وحذر فارس من خطورة الوضع للأسرى المضربين مطالبا المجتمع الدولي التدخل العاجل لإنقاذ حياتهم.

وناشدت زوجة الاسير خضيرات الرئيس أبو مازن وكافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية التدخل السريع للإفراج عن زوجها الذي تدهورت حالته الصحية ويتعرض للقمع والضغط خلال إضرابه عن الطعام.